التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

الولايات المتحدة تعاقب روسيا في إطار "مواجهة أعداء أمريكا"

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة بدأت فرض العقوبات على روسيا، في إطار قانون "مواجهة أعداء أمريكا" اعتبارًا من 29 يناير الجاري، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسيا.


وقالت الخارجية في البيان، إن العقوبات الجديدة قد تؤثر على الشركات في الدول الأخرى التي تتعامل مع قطاع الدفاع والمخابرات الروسية.


وأضافت، "بشكل عام، اذا فُرضت العقوبات، فأنها ستؤثر على الشركات خارج روسيا المسؤولة عن صفقات كبيرة مع قطاعي الدفاع والاستخبارات الروسيين".


وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة حذرت حكومات وشركات البلدان التي تقوم بعمليات تجارية مع روسيا، حول إمكانية فرض عقوبات ضدهم، مؤكدة أنه "تم إخطار الحكومات الأجنبية وشركات القطاع الخاص علنا ??وبشكل خاص، بما في ذلك، كبار مسؤولي وزارة الخارجية ومسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين، أن المعاملات الهامة مع المؤسسات الروسية المدرجة في قائمة (العقوبات) ستؤدي إلى عقوبات ضدهم".


وأوضحت، أن الحكومة الأمريكية تفرض عقوبات ضد روسيا "للضغط عليها لمعالجة المشكلات التي تثير مخاوفنا بشأن عدوانها فى أوكرانيا والتدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى وانتهاكات حقوق الإنسان".


ومن جانبها،  قالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، أن الوزارة أبلغت الكونجرس، يوم الإثنين، بنتائج ومدى تأثير العقوبات على روسيا، والتي أدت إلى رفض بعض الدول لشراء الأسلحة من روسيا بمليارات الدولارات.


اقرأ أيضًا ..


روسيا تخلي سبيل زعيم المعارضة بعد احتجاجات حاشدة


واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين روس