التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

طوارئ بالحجر الصحي في مطار القاهرة لمواجهة "الدفتريا"

أعلنت سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي، حالة الطوارئ لمواجهة أمراض الخناق "الدفتريا"، وذلك مع الركاب القادمين من اليمن وبنجلاديش، حيث أصدرت وزارة الصحة منشورات لمطالبة الأطباء بإدارة الحجر الصحي في المطار بتوسيع دائرة الاشتباه في الركاب، ومتابعة الحالة الصحية للركاب القادمين على مختلف الرحلات من الدولتين.


وصرحت مصادر مطلعة بالحجر الصحي بالمطار، أنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من اليمن وبنجلاديش بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب الخناق "الدفتريا"، وملاحظة الحالة الصحية للركاب، وإذا ظهرت أي أعراض على اي راكب يتم عزله وإجراء الفحوصات الطبية له.


كما يتم كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من اليمن وبنجلاديش، وإبلاغ الأطقم العاملة بشركات الطيران التي تقوم بنقل الركاب من هناك، لملاحظة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا تلاحظ ظهور حالك إعياء وإرهاق وحمى منخفضة. 


وأضافت المصادر "ويقوم أطباء الحجر الصحي بالمطار تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي، بمتابعة الحالة الصحية، ومتابعة كروت بيانات الركاب، واذا تم الاشتباه في أي حالة يتم عزلها فورا، وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم حملها العدوى".