التوقيت السبت، 04 فبراير 2023
التوقيت 10:18 ص , بتوقيت القاهرة

إيقاف مذيعة تركية بتهمة الإساءة للجيش في عفرين

تعرضت مذيعة تركية للإيقاف عن العمل بسبب وصفها للعملية العسكرية التركية في عفرين في سوريا بأنها قصف على مدنيين.


وذكرت صحيفة "زمان" التركية أن مذيعة قناة TRT تعرضت للإيقاف وتم فتح تحقيق معها في القناة بسبب أنها ذكرت على القناة الرسمية للحكومة التركية عبارة "استمرار قصف الجيش التركي للمدنيين بعفرين".


وكانت المذيعة توغبا دالكيليتش كتبت في تغريدة على تويتر اعتذارا عن استخدام كلمة "الجيش التركي" مشيرة إلى أنها كانت تقصد "حزب العمال الكردستاني" المصنف في تركيا كتنظيم إرهابي وأن الحزب هو من يقوم بالقصف على المدنيين من أعلى جبل برصايا بعفرين.


وأضافت القناة في بيانها أن المذيعة التي كانت تقدم التغطية أثناء البث المباشر للعمليات بجبل برصايا أخطأت بسبب الأنفعال في نقل شهادات مراسل القناة بولنت شولجو أوغلو أثناء البث المباشر ما أسفر عن نقل صورة خاطئة، مشيرة إلى وقف المذيعة عقب هذه الواقعة فورا وإحالتها للتحقيق.



وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرب السيطرة التركية على جبل برصايا، وهو ما تم أمس الأحد فعلا، حيث ذكرت وسائل إعلام تركية رفع العلم التركي على برصايا.


يأتي ذلك مع استمرار القتال في عملية "غصن الزيتون" التي أطلقتها تركيا لاستهداف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية بالتحالف مع قوات الجيش الحر المعارض، وأعلنت تركيا أنها لا تنوي البقاء في الأراضي السورية وهدفها الوحيد القضاء على ما أسمته التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا.


اقرأ أيضا


تركيا تعتقل سيدة حامل لتوزيعها منشورات تدعو للسلام بعفرين


هل يستغل الأسد العمليات التركية لاستمالة الأكراد؟