التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

"صوتك حر" عن بيان مقاطعة الانتخابات: "مسموم".. والشعب لن يستجيب

أعربت مبادرة "صوتك حر" لدعم المشاركة في الإنتخابات الرئاسية،? عن استنكارها الشديد للبيان الذي أصدره عبدالمنعم أبوالفتوح ومحمد أنور السادات وحازم حسني وهشام جنينة وعصام حجي، تحت عنوان "مصادرة حق المصريين في انتخابات رئاسية حرة"، للمطالبة بوقف الانتخابات الرئاسية ودعوة الشعب المصري لمقاطعتها، واصفة البيان بأنه  "مسموم ويدل على انعدام وطنيتهم".


وقال أشرف المعلم، مسؤول التواصل السياسي لمبادرة "صوتك حر"، لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، إن المصلحة الوطنية تقتضي منا المشاركة بإيجابية في دعم العملية الانتخابية وليس مقاطعتها، لإنجاز الاستحقاق الرئاسي والعبور بمصر لبر الأمان لاستكمال بناء دولة 30 يونيو.


وأكد المعلم أن مصر في هذه المرحلة لا تملك رفاهية الدخول في جدال سياسي لا طائل منه سوى الفرقة والتشرزم وإتاحة الفرصة لأعداء مصر للانقضاض عليها.


وأشار مسؤول التواصل السياسي بالمبادرة، إلى أن الشعب المصري لن يستجيب لتلك الدعوات المسمومة التي تدعو في باطنها لهدم إنجازات عملاقة قامت بها الدولة المصرية خلال الـ4 سنوات الأخيرة، مشيرًا إلي أن الشعب المصري واع ويعلم جيدًا من معه ومن عليه.


بينما طالبت نسمة عبدالمنعم المتحدث الإعلامي لمبادرة " صوتك حر" في بيان لوسائل الإعلام الالتزام بالحيادية في العملية الانتخابية، من أجل إعطاء كل مرشح الفرصة الكافية في التعريف بنفسه وببرنامجه وأفكاره، ما سيكون له أثر إيجابي خاصة في تلك المرحلة الهامة من عمر الوطن، والتي نسعى فيها إلى نجاح التجربة الديمقراطية بنزاهة يشهد لها العالم، وبالتالي لا يمكن إدارة العملية الانتخابية بالشكل الصحيح والمطلوب دون إتاحة الفرصة للحصول على كل المعلومات التي تمكن الفرد من اتخاذ قرار صحيح.


وأوضحت عبدالمنعم أن وسائل الإعلام الإخوانية والغربية في حالة تربص واضح للدولة المصرية وماراثونها الانتخابي للهجوم عليها للتشكيك في نزاهة العملية الانتخابية، مؤكدة أنه لابد ألا يتم إتاحة الفرصة لهم على طبق من ذهب لمهاجمة الدولة المصرية.


وأكدت المتحدثة الإعلامية، قائلة: "علينا جميعا الالتزام باللوائح المنظمة للعملية القانونية للانتخابات والتي تنص على توقف وسائل الإعلام عن ممارسة كل ما يتضمن دعاية انتخابية قبل 48 ساعة من يوم الاقتراع ويكون ذلك بوقف برامج الحملات الانتخابية والإعلانات السياسية، بينما يستمر تثقيف الناخب حتى يوم الاقتراع وخلاله".


اقرأ أيضًا..


وصول وفود من سوريا إلى سوتشي للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني