التوقيت السبت، 19 يونيو 2021
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. سحب كراسات 47 ألف قطعة أرض بالمرحلة التكميلية بقرعة أكتوبر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 47230 قطعة أرض سكنية "إسكان اجتماعي - إسكان متميز - إسكان أكثر تميزًا" كمرحلة تكميلية، وذلك للحاجزين بالمرحلة الأولى والتي تم خلالها طرح 24024 قطعة، ولم يحالفهم التوفيق في الحصول على قطعة الأرض عن طريق القرعة التي تم إجراؤها أكتوبر الماضي، ولم يقوموا بسحب مبلغ جدية الحجز.


وقال مدبولي إنه يأتي طرح هذا العدد الكبير من الأراضي في المرحلة التكميلية، نظرًا للإقبال الشديد من المتقدمين للحجز على الـ24024 قطعة أرض التي تم طرحها بالمرحلة الأولى.


وفيما يتعلق بشروط التقدم للحجز، قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: بالنسبة لأراضي الإسكان الاجتماعي، يتقدم العملاء للحجز بنفس المدينة السابق التقدم للحجز بها، أما العملاء السابق لهم التقدم للحجز بمدينة العبور فيمكنهم التقدم للحجز بمدينتي العاشر من رمضان أو السادات، وبالنسبة لأراضي الإسكان المتميز والأكثر تميزًا، فيتم التقدم للحجز بالمدينة السابق التقدم للحجز بها.


وأشار المهندس طارق السباعي إلى أنه يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات، وتقديم استمارات البيانات، مرفقًا بها إيصال سداد جدية الحجز، وصورة بطاقة الرقم القومي، لدى فرع البنك السابق سداد جدية الحجز لديه، وذلك خلال أيام العمل الرسمية من يوم الأحد 28/1/2018، وحتى يوم الخميس 15/2/2018، موضحًا أن المواقع والمخططات التفصيلية لقطع الأراضي ومواصفاتها بكل مدينة والمساحات والأسعار متاحة وموضحة تفصيليًا بكراسة الشروط والمواصفات.


وأضاف أنه سيتم إجراء قرعة يدوية علنية للمتقدمين بكل مدينة لتحديد الفائزين، طبقًا لأعداد قطع الأراضي المعروضة، وطبقًا لما هو موضح ببيان قطع الأراضي المتاحة بكراسة الشروط والمواصفات، وأعداد المتقدمين، محذرًا من التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج فروع البنك.


وأوضح المهندس طارق السباعي أن مواقع الأراضي متاحة على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. www.newcitces.gov.eg


اقرأ أيضًا ..


"الصحة": اليوم آخر موعد لتحديد الكشف الطبي على مرشحي انتخابات الرئاسة


صور.. محافظ كفر الشيخ يوقع على برقية تأييد للرئيس السيسي