التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

30 مكتبة خشبية لرفع الوعي الثقافي لدى الأبناء بدور الرعاية الاجتماعية

قالت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إنه تم حصر عدد دور الرعاية التي لا توجد بها مكتبات على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، حيث تم تنفيذ 30 مكتبة خشبية، وتسليمها لهذه الدور، وذلك بالتعاون بين مبادرة بينا والإدارة العامة للأسرة والطفولة بالوزارة وفريق "For Good " التطوعي.


وأوضحت "الألفي"، في تصريحات لها اليوم، أن هذه المكتبات يتم دعمها بمجموعة من الكتب بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب والمركز القومي للطفل، لافتة إلى أنه سيتم تدريب المتطوعين على جلسات القراءة تمهيداً لتنفيذها مع الأبناء.


ونظمت الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي ومبادرة "بينا - بينا مصر بكره أحلى" برنامجاً جديداً تحت عنوان "حواديت"، في إطار الاهتمام برفع الوعي الثقافي لدى الأبناء بمؤسسات الرعاية .


جدير بالذكر أن مبادرة بينا تأتي في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ شراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة حيث تهدف المبادرة الى رفع وتحسين جودة كافة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال تشجيع المواطنين على التطوع وتفعيل دور المجتمع في الدعم والمراقبة على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية .


اقرأ أيضاً..


الإعلان عن قرار ترشح "البدوي" للرئاسة خلال ساعات


فرج عامر يدعو لتنظيم مسيرة رياضية دعمًا للرئيس السيسي