التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:56 ص , بتوقيت القاهرة

"القوى العاملة" تنجح في تسوية خلافات 3 عمال مصريين بقطر

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن نجاحها في تسوية خلافات عمالية مع شركتين قطريتين، وساعدت 3 عمال مصريين في صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، والتي بلغت إجماليها 42 ألفًا و275 ريالًا قطريًا، أي ما يوازي 205 ألاف و76 جنيهًا مصريًا.


وكان الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة القطرية الدوحة، بمتابعة مشكلة كلًا من "حسام.ح.م.ي"، "عبد الحى.س.أ"، و"ياسر. م. ع.أ"، وحصولهم علي مستحقاتهم، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج وحمايتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.


وتلقى الوزير تقريرًا من المستشار العمالي بالدوحة هشام كامل، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسؤولي الشركة التي يعمل بها كلًا من "حسام، وعبد الحي" للمطالبة بمستحقاتهما وديا.


واستجابت الشركة وتم إيداع مستحقات المواطن الأول وقدرها 5 ألاف و783 ريالا قطريا، والمواطن الثاني 18 ألفا و592 ريالا، وتم تأمين مغادرتهما إلى مصر من قبل إدارة البحث والمتابعة.


أما المواطن "ياسر"، الذي يتضرر من عدم صرف راتبه عن شهرين بمبلغ وقدره 17 ألفًا و900 ريال، لدى إحدى الشركات القطرية التي بيعت لشركة أخرى، وتمر بظروف مالية، فقد وافق المواطن على الحصول على راتب الشهرين على 6 دفعات بواقع 3 آلاف ريال شهريًا، وسوف يتابع المكتب باقي المستحقات أولًا بأول.


صورة ايصال استلام المبلغ الاول


اقرأ أيضًا 


السيسي يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الأفريقية