التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

برلمانيون يجلبون "حالمين" وضحايا تحرش جنسي لخطاب ترامب في الكونجرس

كشف مسؤول في الكونجرس، أن أكثر من عشرين مهاجرًا دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير شرعي، سيحضرون أول خطاب يلقيه الرئيس دونالد ترامب عن حالة الاتحاد، الثلاثاء المقبل، خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ.


وتأتي هذه الخطوة مع استعداد البيت الأبيض للكشف عن سياسته الجديدة لحل أزمة قوانين الهجرة، والتي تتيح الحصول على الجنسية الأمريكية لحوالي 1،8 مليون مهاجر يسمون بـ"الحالمين"، الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية وهم أطفال.


وسيتواجد ما لا يقل عن 23 حالمًا وحالمة في القاعات العامة في غرفة مجلس النواب، بصفتهم ضيوفًا للنواب الديمقراطيين، وفقًا للائحة بالحضور قدمها مساعد في الكونجرس الجمعة.


وأعلن النائب الجمهوري كارلوس كوربيلو من فلوريدا، وهي ولاية تضم عددًا كبيرًا من المهاجرين غير الشرعيين، أنه سيصطحب أيضًا معه حالمًا كضيف لحضور الخطاب.


وبالإضافة إلى المهاجرين، ستتمثل أيضًا في الخطاب المشاركات في حملة "أنا أيضًا"، وهو الوسم على تويتر وفيسبوك المتعلق بضحايا التحرش الجنسي من النساء اللواتي قررن كسر الصمت وكشف الاعتداءات التي تعرضن لها.


وسيصطحب 10 نواب على الأقل ضحايا تحرش جنسي كضيفات بحسب اللائحة، في الوقت الذي تحاسب فيه الولايات المتحدة المتورطين بأفعال كهذه.


وقرر النائب الديمقراطي جون لويس، أيقونة الدفاع عن الحريات المدنية في أمريكا، مقاطعة الخطاب، بسبب استخدام ترامب للفظ خادش في وصفه الدول التي يأتي منها المهاجرون خلال اجتماع مع أعضاء الكونجرس.


ومع اقتراب مهلة انتهاء مفعول برنامج "داكا" يبذل أعضاء الكونجرس الجهود للتوصل إلى حل يرضي الديمقراطيين والجمهوريين.


اقرأ أيضًا


خارجية البرلمان: مذكرة للرد على مزاعم الكونجرس حول أوضاع أقباط مصر


"واشنطن بوست": ترامب يطلب 716 مليار دولار للإنفاق الدفاعي في ميزانية 2019