التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:55 ص , بتوقيت القاهرة

سامح شكري يبحث مع نظيره الزيمبابوي العلاقات الثنائية

بحث سامح شكري وزير الخارجية اليوم الجمعة، مع نظيره الزيمبابوي والتار مزمبي، التعاون بين البلدين والقضايا الإقليمية، فضلا عن التنسيق في إطار الاتحاد الإفريقي.


وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن شكري استهل لقاءه مع مزمبي على هامش مشاركته في اجتماعات المجلس التنفيذي للدورة العادية الـ30 لقمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في أديس أبابا، بالتهنئة على توليه منصبه الجديد، معربا عن تطلع مصر إلى مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، لاسيما في مجال التعاون الاقتصادي، والارتقاء بمعدل التبادل التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين.


وأشار شكرى إلى أن مصر لن تألو جهدا للوقوف بجانب شعب زيمبابوي الشقيق، حيث عملت بقوة خلال عضويتها في مجلس الأمن لرفع العقوبات عن زيمبابوي.


بدوره، أوضح وزير خارجية زيمبابوي أن رئيس بلاده سيشارك فى القمة الإفريقية المنعقدة حالياً فى أديس أبابا، مستعرضا آخر تطورات الأوضاع السياسية الداخلية، ولفت إلى أن بلاده مرت بظروف صعبة، وأنهم حالياً يركزون جهودهم على تلبية تطلعات الشعب الاقتصادية، حيث أعرب عن تطلعه لدعم مصر فى هذا الشأن، وهو ما رحب به وزير الخارجية سامح شكري.
وأوضح أبوزيد أن الجانبين تناولا أيضا تطورات القضية الفلسطينية.


وأكد شكري أهمية استمرار الالتزام بالموقف الإفريقي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مستعرضا جهود مصر في هذا الصدد.


اقرأ أيضًا..


"والي" تزور مجمع المطرية.. وتؤكد: "أكبر صرح لخدمات الإعاقة"