التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

"شكري" يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الفرنسي بشأن الأزمة السورية

تلقى سامح شكري، وزيرالخارجية، اليوم اتصالا هاتفيًا من جون إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، تناول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال بحث مستجدات الأوضاع، وعلى رأسها الأزمة السورية.


تناول الاتصال مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها الأزمة السورية، حيث أكد الجانبان على أهمية تنسيق الجهود بين الطرفين لدعم الحل السياسي في سوريا، وبما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها.


وأوضح المتحدث الرسمي، أن "شكري" حرص علي إطلاع نظيره الفرنسي علي تقييم مصر للجهود المبذولة لتفعيل العملية السياسية في سوريا وفقًا لمرجعية قرار مجلس الأمن 2254، وفِي مقدمتها جولات مباحثات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الحوار الوطني السوري الذي دعت إليه روسيا في سوتشي نهاية الشهر الجاري، حيث أكد وزير الخارجية على أهمية أن تتحلى جميع الأطراف السورية بالموضوعية والمرونة وإعلاء المصلحة العليا للوطن، وفِي مقدمتها مصلحة الشعب السوري.


واضاف "أبو زيد" أن الوزير "لودريان" أكد خلال الاتصال على حرص فرنسا على تكثيف التنسيق مع مصر بشأن الملف السوري خلال الفترة القادمة، وأن اتصال اليوم يأتي للتأكيد على محورية الدور المصري لما لدى مصر من اتصالات وتأثير على العديد من الأطراف السورية ومواقف تتسم دائما بالتوازن والرؤية الثاقبة. وقد رحب سامح شكري بذلك، مؤكدًا على أن مصر أيضًا تهتم بالتنسيق والتشاور مع فرنسا بشأن العديد من قضايا الشرق الأوسط.


اقرأ أيضًا..


سامح شكري: اللجنة المصرية الإثيوبية توصلت لنتائج جيدة