التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

عصابات "تدفيع الثمن" اليهودية المتطرفة تضرم النار في سيارة بالقدس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة عدة مدن وقرى بالضفة الغربية واعتقلت 3 أشخاص وصادرت مركبتين خلال دهمها عددا من المناطق.. فيما أضرمت عصابة "تدفيع الثمن" اليهودية المتطرفة النار في سيارة، بالإضافة إلى كتابة شعارات عنصرية على الجدران بحي بيت صفافا في القدس المحتلة.


فقد وجد المواطنون الفلسطينيون شعارات عنصرية على الجدران، بينها "الموت للعرب"، وأخرى تشير إلى عصابة "تدفيع الثمن".


واقتحمت قوات الاحتلال في الساعات الأولى من فجر اليوم بلدة اليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة.. كما اقتحمت مدينة جنين ومخيمها وأجرت عمليات تفتيش في منازل المواطنين.


وذكرت مصادر فلسطينية أن الاقتحام تزامن مع انتشار مكثف لآليات الاحتلال في منطقة دوار مثلث الشهداء، وعلى الطريق العام عرابة بئر الباشا، جنوب غرب جنين.


وفي نابلس شمال الضفة، صادرت قوات الاحتلال فجر اليوم، مركبتين لشابين من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وذلك خلال اقتحامها القرية.


وأفادت مصادر فلسطينية، بقيام قوات الاحتلال بتفتيش عدد من منازل القرية والعبث بمحتوياتها، قبل أن ينسحب ويصادر المركبتين لذرائع أمنية بحسب وصفه، ويقتادهما إلى جهة مجهولة.


واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن أيسر سمير صبيح (25 سنة) من بلدة كفر راعي جنوب غرب جنين، على أحد الحواجز الطيارة بالقرب من نابلس.


وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال أوقفوا السيارة التي كان يستقلها صبيح خلال توجهه لعمله في رام الله على حاجز مفاجئ أقيم بمحاذاة مستوطنة "شافي شومرون" المقامة على أراضي مواطني دير شرف والقرى المجاورة، ثم اعتقلوه، دون معرفة الأسباب.


وفي محافظة الخليل جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، ومخيم العروب شمال المحافظة، ونفذت عمليات تفتيش ومداهمة.


وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال نفذت عمليات تفتيش في منطقة جبل جوهر في مدينة الخليل، وأنها اقتحمت بعض المنازل في مخيم العروب وفتشتها.


كما اعتقلت الشابين رجب راجي غيث، وحمزة غيث خلال عمليات التفتيش في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.


اقرأ أيضًا


78 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال