التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

استئناف التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن عقب الأولمبياد

قررت كل من كوريا الجنوبية وأمريكا وقف التدريبات السنوية المشتركة بينهما التي تجري غالبًا في مطلع الربيع، حتى انتهاء الألعاب الأولمبية والبارلمبية، كإجراء يهدف إلى تخفيف التوترات خلال فترة انعقاد الأولمبياد.


وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، استئناف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للتدريبات العسكرية المشتركة بينهما، التي تم تأجيلها، عقب انتهاء الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستبدأ فعاليتها في مدينة بيونج تشانج في التاسع من شهر فبراير المقبل.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية، تشوي هيون-سو - حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - "إنه لا يمكن الإفصاح عن التاريخ المحدد وحجم التدريبات العسكرية المشتركة، إلا أنها ستُجرى عقب انتهاء الأولمبياد".


وذكر مسؤول آخر في الوزارة أن التدريبات المشتركة ستجري كالمعتاد، مشيرًا إلى أن حجم هذه التدريبات سيكون كما كان عليه من قبل.


وأفادت تقارير نقلتها "يونهاب" بأن سول وواشنطن سيواصلان إجراء التدريبات المشتركة في مطلع شهر أبريل المقبل عقب انتهاء الألعاب البارلمبية في 18 مارس المقبل.


وفيما يتعلق بإجراء كوريا الشمالية عرضًا عسكريًا في 8 فبراير المقبل احتفالًا بتأسيس الجيش الكوري الشمالي، قال روه جاي تشون، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، إن العرض العسكري على الأرحج سيكون مماثلاً في النمط و الحجم للعروض العسكرية السابقة.


وأضاف المتحدث أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الاحتمالات المتعددة التي تتضمن العرض العسكري لكوريا الشمالية، لافتًا إلى أن هناك استعدادا عسكريا كاملا حال حدوث أي استفزازت عسكرية.


 


اقرأ أيضًا  


 


ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى كوريا الجنوبية إلى 41 قتيلًا