التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

بمشاركة 1000 طالب.. انطلاق معسكرات اليوم الواحد للتوعية بأخطار الإدمان

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جامعة حلوان، معسكرات اليوم الواحد لتوعية طلاب الجامعة من الإدمان.


يأتي ذلك ضمن جهود التعاون بين الصندوق والجامعة، وتحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق  مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.


صرح بذلك عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مشيرًا إلى أن أولى المعسكرات استهدفت طلاب كلية الخدمة الإجتماعية  بجامعة حلوان لعدد 1000 طالب وطالبة.


تضمن المعسكر تنظيم مجموعة  من ورش العمل التى تستعرض المجهودات التى يقوم بها الصندوق لتوعية الشرائح المختلفة بمخاطر تعاطى المواد المخدرة والمجهودات المبذولة فى العلاج والتأهيل للحالات الراغبة.


كما تم تعريف الطلاب ببرنامج "اختار حياتك "وعرض جانب معرفى عن مشكلة المخدرات، وذلك على مدار 10  ورش عمل.


وأضاف عثمان أنه تم التركيز  خلال فاعليات المعسكر على دور الأخصائى الإجتماعى فى التعامل مع مشكلة الإدمان وذلك تمهيدا لتفعيل الدور المستقبلى للطلاب فى مجال الإكتشاف المبكر لمرضى الإدمان ومهارات التعامل مع الحالات المرضية ودورهم فى مجال الوقاية من الإدمان.


جدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي نظم مبادرات توعوية بالعديد من الجامعات  ضد مخاطر الإدمان تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات" للحديث عن  الآثار السلبية حول الإدمان ،من خلال التواصل المباشر مع الطلاب والرد على الإستفسارات التي تدور فى الأذهان حول طبيعة مرض الإدمان ودور الصندوق في مجال الوقاية والعلاج من خلال الخط الساخن "16023"، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول ثقافة تعاطى المخدرات، إضافة إلى تنفيذ البرنامج تدريبي "اختار حياتك" للطلاب.


اقرأ أيضًا


مقتل 38 عنصرا من القوات السورية وداعش في اشتباكات بريف دير الزور الشرقي