التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:18 م , بتوقيت القاهرة

كواليس اجتماع قيادات حزب الوفد لاختيار مرشحه للرئاسة.. "البدوي" الأقرب

علم "دوت مصر" من مصدر مططلع داخل حزب الوفد، أن رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي وعدد من أعضاء الهيئة العليا، عقدوا اجتماعا عصر اليوم الخميس، لاختيار مرشح وفدي لخوض الانتخابات الرئاسية 2018.


وحضر الاجتماع، المنعقد حتى الآن، المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب، الدكتور هاني سري الدين، والدكتور ياسر قورة، واللواء محمد إبراهيم، والدكتور ياسر الهضيبي، النائب سيلمان وهدان، الدكتور ياسر حسان المتحدث باسم الحزب، النائب محمد فؤاد، في وجود البدوي.


وأوضح المصدر، أنه تم طرح أسماء عدد من الحاضرين للترشح بالانتخابات الرئاسية، إلى جانب  النائب محمد فؤاد المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، موضحا أن كل الحضور رفضوا فكرة الترشح للانتخابات في الوقت الحالي خاصة أنها خطة غير محسوبة بالنسبة لهم ولم يتم الإعداد لها بالشكل الكافي.


وشدد المصدر، أن الدكتور السيد البدوي تلقى اتصالا هاتفيا خلال الاجتماع من الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي لإقناعه بخوض الانتخابات الرئاسية خاصة أنه يعد أب لجميع الوفديين ورئيس أعرق حزب في مصر، موضحا أن الدكتور السيد البدوي والدكتور ياسر قورة هما الأسماء الأقرب حتى الأن للترشح للانتخابات.


ولفت المصدر، إلى أنه من المقرر أن يصدر بيانا رسميا عن حزب الوفد خلال الساعات المقبلة لتحديد مرشحه لخوض الانتخابات الرئاسية، على أن يبدأ الحزب في جمع تزكيات نواب البرلمان مساء اليوم الخميس، ليتيح الفرصة للمرشح للتقدم للكشف الطبي الخاص بالانتخابات.


يذكر أن المادة رقم 19 من اللائحة الداخلية لحزب الوفد، تلزم أعضائه الراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية بأخذ موافقة الجمعية العمومية للحزب، والتي من الصعب أن تنعقد خلال الساعات المقبلة.