التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

هكذا سرقت سارة نتنياهو لقب السيدة الأولى في إسرائيل

ما زالت أصداء زيارة مايك بنس تدوي في إسرائيل ولكن هذه المرة بسبب خطأ في البروتوكول جعل سارة نتنياهو تحمل لقب "السيدة الأولى" الإسرائيلية.


وبحسب صحيفة "هأرتس" فإن سارة نتنياهو تم تقديمها لنائب الرئيس الأمريكي خلال زيارته لإسرائيل باعتبارها السيدة الأولى، وليس زوجة رئيس البلاد رؤوفين ريفلين، وذلك على الرغم من أن البروتوكول الإسرائيلي أصلا لا يعترف رسميا بلقب "السيدة الأولى".


وأشارت الصحيفة إلى أن الموقف تسبب في مشكلة لمسؤول البروتوكول في وزارة الخارجية الإسرائيلية ميرون ريوبن، الذي تم استدعاؤه من قبل الوزارة لتوضيح سبب الخطأ، بعدما تم نشر محادثة بينه وبين نير جونتارز مراسل الصحيفة بدون موافقة وزارة الخارجية الإسرائيلية.


وأشار مراسل الصحيفة إلى أن المحادثة كانت تدور حول لماذا تم إطلاق لقب السيدة الأولى على زوجة نتنياهو برغم أن اللقب غير موجود لدى المؤسسات الإسرائيلية أصلا، ولو كان موجودا فسوف يكون من حق زوجة رئيس البلاد رؤوفين ريفلين.


قال ميرون ريوبن إن مكتب رئيس الوزراء هو من اختار استخدام اللقب الخاطئ، وقال "ليس لدينا سيدة أولى أو ثانية أو ثالثة، بل زوجة رئيس الوزراء أو زوجة الرئيس".


وأضاف "ربما قرر مكتب رئيس الوزراء استخدام ألقاب جديدة.. أنا لا أتذكر التوقيع على أي وثيقة تتحدث عن لقب السيدة الأولى، إلا باستثناء زوجة الرئيس الأمريكي".


اقرأ أيضا..


هأرتس: المعارضة الإسرائيلية خذلت النواب العرب ووقفت مع الاحتلال


شاعر إسرائيلي يشبه عهد التميمي بآن فرانك