التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

بتهمة التزوير.. تفاصيل إحالة معاون مباحث قسم المقطم للمحاكمة

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم "الأربعاء"، بحبس معاون مباحث قسم المقطم السابق، بتهمة التزوير في محررات رسمية.


وكشفت تحقيقات النيابة في اتهام معاون مباحث قسم المقطم السابق بالتزوير عن مفاجآت جديدة، وأثبتت أن التسجيلات الصوتية تؤكد وجود علاقة بين مقدمة البلاغ "سيدة المقطم" وشهود الإثبات.


ومن خلال تحقيقات النيابة مع مقدمة البلاغ "إيمان ك"، تبين أن التسجيلات الصوتية والمرئية التي قدمت ضد النقيب "م س"، معاون مباحث القسم السابق، لا تخصه وأثبتت تحقيقات النيابة أن تلك التسجيلات تخص شهود الإثبات .


أوضحت التحقيقات أن "إيمان ك "، المتهمة في قضية الإتجار بالمواد المخدرة، تقدمت بـ"كارت ميموري" مسجل عليه مكالمات هاتفية بينها وبين الرائد "م ب" رئيس مباحث الأميرية سابقًا، وهو شاهد إثبات فى وجود علاقة بين النقيب "م س" والسيدة، والذي كان ينكر فى البداية وجود تلك العلاقة، ما أثار حفيظة سيدة المقطم لتقديم وحدة تخزين عليها تسجيل مرأى مدته 3 دقائق.


ويحوي التسجيل مشهد لمجموعة يرقصون مشهرين أسلحتهم، وأطلقوا الأعيرة النارية، وأقرت سيدة المقطم أنها من صورت هذه المقاطع أثناء تواجد هؤلاء الأشخاص في الكافية المملوك لزوجها "علي س"، " مكان الضبط لها وللمتهمين والآخرين في قضية المخدرات"، كما جاء بأوراق القضية.


وأوضحت سيدة المقطم في أقوالها أمام النيابة أن الأشخاص الموجودين بمقطع الفيديو هم كل من الرائد "م ب" رئيس مباحث الأميرية السابق، والأمين بيومي، وباقي شهود الإثبات.


ذكرت مقدمة البلاغ في أقوالها أمام النيابة أنه تم ضبطها والقبض عليها عندما هاتفها النقيب "م س" معاون مباحث المقطم من أسفل منزلها الكائن بشارع امتداد رمسيس عمارات الضباط، وأخبرها برغبته في الخروج معها وعندما نزلت من منزلها استقلت سيارته، وطلب منها الذهاب لقسم المقطم لتسليم سلاحه، وعندما وصل للقسم اتصل بأمين شرطة يدعى بيومي، والذى خرج له من القسم وأمره باصطحابها لداخل القسم وألقى القبض عليها بالقوة.


وذكرت سيدة المقطم في التحقيقات أن أمين الشرطة اعتدى عليها بالضرب واستولى على ذهب وأموال منها، وذلك في الثامنة صباح يوم 27 فبراير 2017.


وفي رواية أخرى أقرت فيها سيدة المقطم أمام النيابة الكلية وصف واقعة القبض عليها، إذ أكدت في أقوالها أمام المحقق أنها كانت تسير أمام قسم شرطة المقطم بسيارة صفراء ماركة 127 لا تعلم رقمها وهي مملوكة لأحد أصدقاء زوجها ثم اعترضها النقيب "م س" معاون مباحث المقطم والأمين بيومي، وتم القبض عليها، وكان ذلك يوم 27 فبراير على حد قولها، ثم تراجعت لتؤكد مرة أخرى أنه يوم 28 فبراير.


واستطردت سيدة المقطم حديثها أمام النيابة، لتؤكد أنها قامت في هذا اليوم بالاتصال تليفونيًا بالرائد "م ب" رئيس مباحث الأميرية سابقًا الساعة 6.30 صباحًا، وطلبت منه التوسط لإخراجها من القسم.


وذكرت سيدة المقطم أكثر من عنوان لها أمام النيابة تتردد عليه، بالإضافة إلى إنكارها بتحقيقات النيابة الجزئية في واقعة اتهامها بالإتجار في المواد المخدرة، وعدم معرفتها بباقي المتهمين.


فيما أكدت خلال تحقيقات النيابة الكلية في بلاغها ضد معاون مباحث المقطم، أنها تعرف المتهمين وعلى علاقة بشقيقهما، كما أضافت أنها قامت بتسليف أحدهما مبلغ مالي قدره 11 ألف جنيه قبل واقعة القبض عليهما لتساعده على إتمام زفافه.


 


اقرأ أيضًا..


بسبب الشذوذ الجنسي.. إحالة مراكبي للمفتي لإدانته في قتل موظف