التوقيت الجمعة، 23 أغسطس 2019
التوقيت 09:08 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تكشف خطة متابعة الإشغالات وتراخيص المحلات

كشفت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، عن خطة الوزارة بشأن متابعة الإشغالات وتراخيص المحلات والكافيهات العشوائية.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة بشأن تراخي مسئولي حى العجوزة بمحافظة الجيزة، عن متابعة الإشغالات والمحلات بدون تراخيص والكافيهات العشوائية.


وأكدت "حمزة"، أنه بدءًا من عام 2018 الجاري، سيتم ميكنة كل الشهادات الصحية، للمطاعم والكافيهات والكافيتريات والفنادق وكل العاملين فيها، وكافة المجالات التي تحتاج شهادة صحية.


وقالت مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، إنه خلال عام 2017، تم تحرير نحو 7951 محضرا في محافظة الجيزة، بشأن مخالفة الاشتراطات العامة للأماكن التي تداول فيها الأغذية، وهناك نحو  5  آلاف محضر يخص الشهادات الصحية، وهناك قرارا صدر بأن تكون كل الشهادات الصحية مميكنة بدءا من 2018، لمنع عملية تزوير الشهادات، وهناك محافظات بدأت بالفعل".


من جانبه، قال الدكتور علاء عيد، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن هناك حملات تشن على المطاعم والمحال التي تقدم الأغذية ويتم التعامل مع المخالفات وإصدار قرارات بالإغلاق، وهناك 161 منشأة ومحل تعمل في مجال الأغذية تمثل خطر داهم على المواطنين، وصدرت قرارات بشأنها.


الحرف اليدوية تخاطب "التنمية المحلية" لإعادة إحياء "قرية الفواخير"