التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "الإرهاب الأسود لن يثني إرادتنا" أبرز رسائل السيسي في عيد الشرطة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، احتفالية عيد الشرطة الـ66، والتي عقدت بأكاديمية الشرطة، وخلال كلمته بعث الرئيس عددًا من الرسائل القوية للشعب المصري مطمئنًا، ولقوى الشر داخليا وخارجيا محذرًا.


مصر لن تكن قاعدة للإرهاب


قال السيسي، إن الإرهاب الأسود أهم وأكبر التحديات التي واجهت الدولة، بعدما عاث في المنطقة فسادًا وإفسادًا، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية وجدت لها نصيرًا من بعض الأطراف، فوفرت لها التمويل والتدريب والدعم اللوجيستي والغطاء السياسي والدعاية الإعلامية التي لا تتوقف.


وتابع السيسي: "في هذا الواقع المرير وقفت مصر بمفردها في مواجهة هذا الإرهاب الأسود، ورفعت شعار أنها لن تكون جزءا من هذا التركيب الآثم ولن تكون قاعدة للإرهاب، حيث كلف الشعب قواته المسلحة وشرطته بمكافحة الإرهاب حتى القضاء عليه".



لن يغير أحد بُصلة التنمية


وأشار السيسي، إلى أن مصر نجحت بتوفيق من الله وحكمة شعبها وجهود الجيش والشرطة، في تجنيب الأخطار حقيقة التي كانت ومازالت وستظل تحيط بالوطن، متابعا: "أقول لكل المصريين: انتبهوا لكل ما يحاك حولكم.. محدش يحاول يغير البوصلة عن اتجاه الطريق الذي نسلكه، ولا نريد أن يأخذنا أحد في اتجاه ليشوشر علينا ويغيبنا عن هدفنا".


وأضاف السيسي: "الأخطار التي تواجهنا كثيرة وستظل"، لافتا إلى أن هدف الأشرار ضد مصر لازال مستمرا، لكن لن يستطيع أحد النيل من مصر، في حال استمرار إرادة شعبها.



تحية لأسر الشهداء


ولفت إلى إن الاحتفال بعيد الشرطة يوم مشهود، ولابد من تقديم التحية لكل أم شهيد وزوجة وابن أو ابنة أو أب شهيد، متابعًا: "أبناؤكم قدموا دورًا عظيمًا في حفظ أمن وأمان المصريين جميعًا".


وأضاف السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة اليوم الأربعاء، أن أبناء مصر قدموا المثل في البسالة والشجاعة، وهم في مقدمة الصفوف في الدفاع عن الوطن.


وتابع: "نشيد ببطولات وتضحيات رجال الشرطة في الماضي، كما نسجل جهودهم في الحاضر"، مؤكدًا على أن رجال الشرطة جزء لا يتجزأ من الشعب المصري، حيث تزايدت التهديدات التي تواجهنا.



التحديات في المنطقة تجاوزت كل ماسبق


وأوضح الرئيس،  أن عيد الشرطة سيظل رمزا لسيادة الشعب على أرضه، لافتا إلى دعمه المتكامل لرجال الشرطة في دورهم الكبير للحفاظ على أمن مصر القومي.


وأكمل، إن الحفاظ على أمن مصر القومي في هذه المرحلة يعد مسؤولية عظمى، فلا يخفى علينا حجم التهديدات غير المسبوقة التي تتعرض لها المنطقة، والتي تجاوزت في خطورتها أي تحديات سابقة، حيث اشتعلت الحروب الأهلية والصراعات الطائفية والعرقية مما تسبب في وصول بعض الدول إلى أقصى الحالات الإنسانية.



تحية لثورة يناير وتعهد بأخذ الثأر


كما توجه الرئيس السيسى، بتهنئة الشعب المصري بمناسبة ذكرى 25 يناير، والتي كانت مطالبها النبيلة تسعى لنيل الحرية والكرامة الإنسانية وتحقيق سبل العيش الكريم للمواطن المصر، معقبا: "ومن أجل تحقيق هذه المطالب سالت دماء مصرية طاهرة للشهداء الأبرار كانت هي الدافع والحافز لنا لنخوض من أجلها معركة تحقيق التنمية لتوفر في مصر واقعا مختلفا وجديدا يليق بها".


واستطرد الرئيس: "لن نترك ثأر كل المصريين، مش ثأر الجيش والشرطة بس، كمان إحنا هناخد ثمن الدم اللي قدموه أبنائنا وبناتنا وكل طوائف الشعب التي سقطت شهداء ومصابين في عمليات الإرهاب الأسود".



تكريم أسماء شهداء وقيادات الشرطة


ومنح الرئيس، أثناء الاحتفال أسماء مجموعة من شهداء الشرطة وسام الجمهورية، تقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريماً لأسرهم، كما منح، أنواط الامتياز 14 من ضباط الشرطة لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.



اقرأ أيضًا:


فيديو.. تعرف على أسماء شهداء الشرطة المُكرمين من السيسي


فيديو.. ابنة أحد الشهداء تقدم لـ السيسي هدية باحتفالية عيد الشرطة