التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

هأرتس: المعارضة الإسرائيلية خذلت النواب العرب ووقفت مع الاحتلال

قالت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية إن المعارضة الإسرائيلية في الكنيست فشلت في إظهار التضامن مع النواب العرب الذين طردوا أثناء خطاب مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي.


وأشارت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم الأربعاء، إلى أن موقف المعارضة الإسرائيلية يؤكد أن النواب العرب فقط هم من يريدون السلام ويقفون ضد الاحتلال.


وأضافت أنه إذا كانت المعارضة الإسرائيلية تريد أن تعرف لماذا تفشل مرارا وتكرارا في تقديم بديل في مواجهة حكومة نتنياهو، فإن على أعضاء المعارضة التوقف والتفكير في قرار الوقوف جانبا، بينما العرب يتعرضون للطرد بالقوة من البرلمان أثناء خطاب نائب ترامب.


وأضافت أنه بدلا من إقامة استفتاءات للرأي العام والتركيز على الحصول على أصوات من الأقليات والاستماع لنصائح سياسيين مخضرمين، فإن المعارضة في إسرائيل عليها أن تسأل نفسها "لماذا صمتت بينما طرد النواب من عرب إسرائيل لمجرد أنهم رفعوا لافتة تقول القدس عاصمة فلسطين؟".


وقالت الصحيفة: "هذا السؤال البسيط سيكشف سرا مظلما حول عجز المعارضة، وإذا كانت هذه طريقة تصرفها فما المشكلة في نتنياهو وما هو اختلافها عنه؟".


وأشارت إلى أن الصمت الذي خيم على المعارضة يتفق تماما مع أصوات التصفيق من جانب اليمينيين المتطرفين في الحكومة الأخطر في تاريخ إسرائيل على حد وصف الصحيفة.


وقالت الصحيفة: "الوحيدون الذين وقفوا ضد الاحتلال وسعوا للسلام وأحبوا الديموقراطية الإسرائيلية.. كانوا النواب العرب.. بينما كل الآخرين برهنوا أن قائدهم هو نتنياهو وأنهم يستحقون دورهم الهامشي كمعارضة صورية".


اقرأ أيضا..


فيديو.. طرد النواب العرب من الكنيست في خطاب نائب "ترامب"


لهذا السبب.. مايك بنس أهم من ترامب بالنسبة لإسرائيل