التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

بسبب تحرشه بطفلتها.. زوجة ترفع دعوى طلاق للضرر

وقفت سيدة أربعينية تدعى "ليلي ع" على بعد أمتار قليلة من قاعة المداولة في محكمة زنانيري لشؤون الأسرة، تعد الدقائق حتى يتم السماح لها بالدخول للإدلاء بأقوالها في دعوى أقامتها ضد زوجها.


تحكي ليلى عن قضيتها لـ"دوت مصر" التي بدأت بقصة حب طويلة، قبل أن تنتهي تمامًا، بعدما عرف زوجها طريق الإدمان، فانتزع الرحمة من قلبه تجاه طفلتها من زوجها المتوفي.


قالت ليلى في بداية حديثها "تزوجنا بعد قصة حب دامت سنوات، فهو كان يسكن في العمارة المجاورة لنا، ثم تقدم لخطبتي، إلا أن والدي رفضه، طمعًا في أن يزوجني رجلًا غنيًا، وبالفعل تزوجت رجلًا يكبرني 20 عامًا، إلا أنه توفي بعد عامين من الزواج، أنجبت خلالهما ابنتي حلا، وبعد عام من وفاة زوجي، لحق به والدي، فتقدم حبيبي السابق لخطبتي، وعندها وافقت على الفور، وأتممنا إجراءات الزواج خلال عام واحد، وأنجبت ابني أحمد".


وأضافت "بعد فترة، اعتاد على افتعال الخلافات معي حتى يطردني مع طفلي من المنزل، ويأتي بأصدقائه ليسهروا حتى الصباح، كما أبلغني الجيران باصطحاب زوجي وأصدقائه مجموعة من الفتيات يوميًا".


لم تتحمل ليلى تصرفات الزوج، فكانت دائمة التشاجر معه، ما اعتاد أن يرد عليها بطردها إلى الشارع، وتوضح "مع الوقت زادت قدرتي على التحمل، كما زادت معاناتي، خاصة بعدما أصبح يطردني دون أسباب، ومع ذلك تحملت الإهانات والضرب من أجل تربية أطفالي، لكن لم أعد أتحمل أن يصل به الحال إلى حد التحرش بصديقاتي عند زيارتهن لي في المنزل، ما دفعهن إلى قطع علاقتهن بي، وعندما واجهته بذلك، لم ينكر، وقال لي: أنا حر".


وعن الدافع الرئيسي الذي جعلها لا تتحمل المزيد، عندما تحرشه بطفلتها التي لم تكمل 5 سنوات، مشيرة إلى أن الطفلة جاءت إليها باكية لتشكو من مضايقته لها، وعندها لم تشعر ليلى بنفسها وهي تعتدي عليه بالضرب، متسببة في إصابته بجرح في الرأس، دفعه إلى تحرير محضر ضدها يتهمها فيه بالشروع في قتله، ولم يتنازل عن المحضر إلا بعد أن هددته بتحرير محضر تتهمه بالتحرش بالطفلة.


واختتمت ليلى حديثها بقولها إنها توجهت إلى محكمة الأسرة لإقامة دعوى طلاق للضرر، وأخرى لإلزامه بدفع نفقة لها، خاصة أنه اعتاد على تركها مع الطفلين دون أي مصروفات.


 


اقرأ أيضًا


يخرب بيتك يا كيف.. أب يسقي رضيعه "بيرة" والزوجة تطلب الطلاق


زوجة صماء تشكو زوجها في محكمة الأسرة.. تعرف على السبب