التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:42 ص , بتوقيت القاهرة

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تشيد بالتعامل داخل السجون المصرية

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالأداء المتميز داخل مجمع سجون القناطر، مشيرا إلى أن النزيلات أكدن حسن معامتلهمن داخل السجن، لافتا إلى أن ذلك أكبر رد على بعض المنظمات المشبهوهة التي تسعي لإحداث وقيعة بين الشعب والشرطة.


جاء ذلك في ختام الزيارة البرلمانية للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، بالتنسيق مع اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخيه لقطاع حقوق الإنسان، وبحضور اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون.


وشارك في الزيارة، النائبة مارجريت عازر وكيله اللجنة، النائب شريف الورداني أمين سر اللجنة، النائب علي عبد الونيس، النائب محمد ماهر، النائب نبيل بولس، النائب أحمد الجزار، النائب ثروت بخيت، النائب سعيد شبايك


وقال عابد، إن اللجنة اطمأنت لتطبيق معايير حقوق الإنسان داخل السجن، ورصدت حسن المعاملة وجودة الرعاية الطبية المقدمة للسجينات، مشيرا إلى أن اللجنة ستتبنى دعم موازنة المخصصات لقطاع السجون علاوة عن تبني عدد من التشريعات مثل زيادة معاشات ضباط الشرطة وكذلك قانون خاص بدعم أهالي الشهداء.


ووجه عابد، التحية والتهنئة للداخلية في عيد الشرطة في 25 يناير، كذلك هنأ الشعب بمناسبة ذكرى الثورة قائلا: الداخلية تقوم بمهمة وطنية ولا تتهاون في محاسبة المقصرين".


اقرأ أيضا


الإدارة الكردية في شمال سوريا تدعو للدفاع عن عفرين