التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:40 ص , بتوقيت القاهرة

"صاحب مصنع" يدعي خطفه ويطلب "فدية" مليون جنيه من أسرته

كتبت_ آية فرج


تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى في مديرية أمن الغربية، من كشف غموض واقعة اختطاف صاحب مصنع نسيج بقرية ميت الليت هاشم مركز المحلة، وتبين اختلاقه للواقعة وادعاؤه تعرضه للخطف، وطلبه مليون جنيه من أسرته لسداد ديونه المتراكمة عليه.


تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد علاء الغرباوى مأمور مركز المحلة، بتحرير "ع م"، 28 سنة، صاحب مصنع نسيج مقيم بقرية ميت الليت هاشم دائرة المركز بغياب شقيقه "ج م"، 24 سنة، صاحب مصنع نسيج بسيارته رقم 97799 ملاكي الغربية ماركة "كيا اسبرتاج" عقب خروجه من القريه سكنه مساء أمس وتوجهه لمدينة المحلة، وفى وقت لاحق تلقى اتصالاً هاتفيًا من هاتف شقيقه المتغيب على هاتفه المحمول من شخص مجهول طلب منه مبلغ مليون جنيه فدية مقابل إطلاق سراح شقيقه، وأضاف بعدم وجود خلافات بين شقيقه وآخرين.


ووجه اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، بسرعة تكثيف الجهود وصولاً إلى حقيقة الواقعة وتحديد وضبط الجناة، وتم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء أيمن لقية مدير إدارة البحث الجنائى، ضم العقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، والمقدم محمد عاصم وكيل فرع البحث الجنائي بالمحلة، وضباط مباحث مركز المحلة، وتوصلت جهود فريق البحث من خلال جمع المعلومات، إلى عدم صحة واقعة خطف المجني عليه، حيث افتعلها بمفرده دون علم شقيقه لمروره بضائقة مالية خلال الآونة الأخيرة، جعلته مدينًا لبعض الأشخاص بمدينة المحلة.


وأشارت التحريات إلى سابقة طلب المجني عليه مبلغ مليون جنيه من والده لشراء بضاعة من دولة الصين إلا أنه لم يف بوعده لإعطائه ذلك المبلغ.


وبتكثيف التحريات باستخدام التقنية الحديثة بتتبع هاتف المختطف، توصلت إلى تواجد المجني عليه بمدينة الإسكندرية منطقة الداون تاون، وتم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وتمكنت مأمورية مشتركة من ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية، وأمن الإسكندرية من ضبط المذكور حال تواجده بأحد المطاعم وضبط السيارة خاصته. 


وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بصحتها وأنه افتعل واقعة خطفه على خلاف الحقيقة طمعًا فى الحصول على مبلغ مليون جنيه من والده، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1164 إداري مركز المحلة، وتولت النيابة التحقيق.


اقرأ أيضًا..


حاميها "مرتشي وحشّاش".. ضبط مسؤول "حماية الأراضي الزراعية" في كرداسة


سقوط سيارة من على محور 26 يوليو وإصابة 3 أشخاص