التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

من محكمة الأسرة.. علياء: زوجي يرفض تطليقي والإنفاق على طفليه

بين أروقة محكمة الأسرة وقفت السيدة الأربعينية "علياء. م"، لتنتظر حاجب محكمة زنانيري لشؤون الأسرة، لتتعرف منه على ميعاد قضية الخلع التي أقامتها ضد زوجها الثاني.


"دوت مصر" التقت "علياء" لنتعرف منها على أسبابها لرفع دعوى الخلع، وذلك بعد رحيل زوجها عنها، وانفصالهما بعد 12 عامًا من الزواج، وإنجابها لطفلين.


قالت علياء في بداية حديثها: تزوجت في عمر 20 عاما بطريقة تقليدية، وأنجبت 3 أولاد، وكانت الحياة هادئة في بداية حياتي، واستكملت بقولها: لم أستطع الصبر مع زوجي الأول، لأنه كان يتعدى علي بالضرب دائمًا، نظرًا لاكتشافي علاقاته النسائية الكثيرة، وكثرة خلافاتي معه لهذا السبب، وتم الطلاق بعد 10 سنوات من الزواج.


وأضافت: تعرفت بعد ذلك على زوجي الثاني عن طريق إحدى صديقاتي، ونشأت بيننا قصة حب استمرت نحو عام تقريبًا، وبعدها قررنا الزواج، وتركت أطفالي لزوجي الأول، وأنجبت من زوجي الثاني طفلين، واستمر زواجنا لمدة 12 عامًا، لكن بعد الزواج بأعوام قليلة تغيرت معاملته معي، فأصبح شخصًا سيئًا في طباعه ومعاملته، وأصبح دائم التعدي عليّ، كما أنه كان يرفض الإنفاق على الطفلين، بالرغم من أنني ربة منزل، فأصبحت دائمة الاعتماد على والدتي، حتى قررت الانفصال عنه، وجئت لمتابعة دعوى "الخلع والنفقة" التي أقمتها ضده، وما زالت الدعاوى قيد المداولة.


وأوضحت علياء: أريد الانفصال عن زوجي، خاصة أن العمر يتقدم بي، ولم أعد مثل السابق، فوهنت طاقتي على التحمل، ومرضت كثيرًا خلال الفترة الماضية، بسبب العناء بين أولادي من زوجي الأول، وحرصي على ألا أكرر نفس التجربة للنهاية في الزواج الثاني.




اقرأ أيضًا..


يخرب بيتك يا كيف.. أب يسقي رضيعه "بيرة" والزوجة تطلب الطلاق