التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:21 ص , بتوقيت القاهرة

الأحد.. انطلاق مسابقة المهارات لطلاب التعليم الفني

قال أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن مسابقة المهارات لطلاب وطالبات التعليم الفني، تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، وتحسين النظرة المجتمعية للتعليم الفني، ودعم العلاقة بين المدارس وقطاع الصناعة، موضحًا أن المسابقة تقام بواقع دورتين في العام خلال فترة مشروع تعزيز فرص التشغيل EPP مع الجانب الألماني، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المدارس والطلاب لإظهار قدراتهم الفنية والتقنية في تخصصاتهم.


وقد صرح أحمد خيري، المتحدث باسم الوزارة، أن اليوم سيتم بدء انطلاق المرحلة الأولى من المسابقة التي تتم من خلال التعاون بين الوزارة، ومشروع دعم التشغيل الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى "giz"، وتستمر لمدة يومين بالقاهرة.


وأضاف "الجيوشى"، أنه يشارك اليوم 60 طالبًا بالمرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة من أصل 180طالب تم اختيارهم بعد إجراء العديد من المقابلات لأكثر من 1000طالب لاختيار الأفضل للمشاركة ومن المقرر مشاركة 120طالب فى المرحلة الثاتية بدمنهور بالمسابقة فى مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.


وأشارت حبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفنى والأمانة الفنية أن اليوم تبدأ المرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة بمدرستى 15 مايو الصناعية بنات التى تتنافس فيها 30طالبة  على مهارة الملابس الجاهزة،  وبمدرسة  جلال فهمى الفنية المتقدمة الصناعية والتى يتنافس فيها 30 طالبًا بمهارة اللحام، وذلك على مدار يومي 21و22يناير .


وذكرت عز أنه من المقرر أن تقام المرحلة الثانية من المسابقة بدءا من 28 وحتى 31 يناير بدمنهور على مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.


وجدير بالذكر أنه من المقرر إقامة حفلة بشهر فبراير لتكريم الفائزين بالمسابقة، وتوزيع جوائز قيمة عليهم لتشجيعهم وحثهم على مواصلة تنمية مهاراتهم.


اقرأ أيضاً..


الجالية المصرية في سويسرا ترسل برقية تأييد للرئيس السيسي‎


بث مباشر.. السيسي يفتتح عددًا من المشروعات التنموية في بني سويف اليوم