التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:01 ص , بتوقيت القاهرة

الحكومة تنفي رفض الشهر العقاري تلقي طلبات التأييد لمرشحي الانتخابات

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تردد من أنباء عن رفض مكاتب الشهر العقاري تلقي طلبات التأييد لمرشحي الانتخابات الرئاسية القادمة من المواطنين الذين يقع محال إقامتهم الثابت ببطاقة الرقم القومي خارج الاختصاص للمكتب وضرورة توجههم إلى مكتب الشهر العقاري التابع لهم جغرافيًا.


وتواصل مركز المعلومات، مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكة النقض، والذي نفى صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.


وأكد لاشين، أن التعليمات الصادرة من الهيئة تقضي بأنه يمكن لأي مواطن مهما كان محل إقامته أن يتوجه لأي من مكاتب الشهر العقاري الـ390 المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وإثبات تأييده وتوثيقه لأي مرشح مع مراعاة أن التأييد سيتم حسابه من حصه المحافظة، التي يقع بنطاقها محل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومي، وليس وفقاً لعنوان مكتب الشهر العقاري القائم بالتوثيق.


وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه فيما يخص آلية تسجيل رغبات الوافدين الذين سيتواجدون بمحافظة أخرى خلاف المحافظة التي يقع بها موطنه الانتخابي أيام الاقتراع.


كما أشار إلى أن تسجيل تلك الرغبات يتم بأحد جهتين، الأولى هي مقر المحاكم الابتدائية بكل محافظه وعددها 38 مقر محكمة على مستوى الجمهورية وهي تعمل بالفعل من تاريخ 9 يناير الحالي لتلقي رغبات الوافدين ومستمرة حتى نهاية شهر فبراير، والثانية هي مكاتب الشهر العقاري والتوثيق الـ390 المنتشرة على مستوى الجمهورية والتي ستعمل في تلقي تلك الطلبات اعتباراً من أول شهر فبراير وحتى نهايته لانشغالها حالياً في تلقى تأييد المواطنين لمن يرغب في ترشيحهم والتي تتزايد أعدادهم بشكل مستمر.


اقرأ أيضا..


انفوجرافيك.. تعرف على صادرات مصر في 2017