التوقيت الإثنين، 03 أكتوبر 2022
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

إصابة 10 أشخاص في قصف استهدف مستشفى للأمراض العقلية في حلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية استهدفت بعدة جولات من القصف مناطق سيطرة الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي .


وأكد مركز "حميميم" الروسي للمصالحة في سوريا أن الأنشطة الرامية إلى التوصل لتسوية سلمية للنزاع السوري متواصلة.


وأوضح المركز، في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم السبت،"بغية تنفيذ المذكرة المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد في سوريا، يجري رصد الامتثال لنظام وقف إطلاق النار.. وخلال اليوم، سجل مركز التنسيق المشترك بين روسيا وإيران وتركيا انتهاكات للهدنة في محافظة إدلب".


وأضاف مركز المصالحة الروسي، أنه "وبصفة عامة، فإن الوضع في مناطق خفض التصعيد ما زال مستقرًا، ونتيجة للعمل المشترك الذي قام به المركز وأجهزة الأمن وإنفاذ القانون السوري، وقعت إدارة ريف حمص اتفاقا بشأن انضمام بلدة دحيرج إلى نظام وقف إطلاق النار".


وأوضح "وبغية تحسين الحالة الإنسانية، يواصل المركز الروسي للمصالحة، إلى جانب لجان المصالحة الوطنية في المحافظات، تقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان في المناطق الأكثر تضررا في سوريا"، وأشار إلى أن 47 شخصًا عادوا خلال يوم، إلى ديارهم، من بينهم 39 من محافظة دمشق، و8 من مقاطعة حمص.


أكد المرصد سماع دوي انفجارات في ريف حلب الشرقي ناجمة عن قصف استهدف مناطق على أطراف مدينة الباب ما تسبب في وقوع 6 جرحى بينهم أطفال .


وذكرت قناة "العربية الحدث" أن أهالي المنطقة اتهموا قوات سوريا الديمقراطية باستهداف المدينة التي تسيطر عليها قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا .


ويعد هذا أول قصف يستهدف مدينة الباب الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي منذ بدء القوات التركية بقصف منطقة عفرين .


من ناحية أخرى، أفاد المرصد السوري بإصابة أكثر من 10 أشخاص في قصف استهدف مشفى للأمراض العقلية في منطقة أعزاز التابعة لحلب شمال سوريا .


اقرأ أيضًا 


غارة جوية تستهدف ريف إدلب وتقتل طفلين وامرأة