التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

عمرو موسى: استعادة المبنى الأكاديمي لجامعة النيل انتصار على البيروقراطية

أكد الدكتور عمرو موسى، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، أن "الجامعة استطاعت التغلب على البيروقراطية في مصر من خلال استلام المبنى الأكاديمي الخاص بالجامعة"، مشيرًا إلى الجامعة تسلمت اليوم  المبنى الأكاديمي عقب نضال طويل.


وأشار موسى إلى أن جامعة النيل تعد جامعة أهلية في مصر لا تسعي للكسب المادي؛ ولكنها تصبو  إلى  تخريج علماء وباحثين أكفاء ليس على مستوى مصر فقط، بل في الشرق الأوسط، بجانب تغطية احتياجات الصناعة المصرية.


وأوضح موسى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش استلام جامعة النيل المبنى الأكاديمي الخاص بها من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، الجامعة نجحت خلال السنوات الماضية في عقد اتفاقيات كبرى مع جامعات دولية عدة، قائلًا: "متفائلين في الفترة القادمة بعد زيادة مساحة الجامعة، ويمكن التوسع في النواحي التعليمية، والرياضية وزيادة الموارد الذاتية".


وانتقد موسى البيروقراطية في مصر من خلال حبس مواد وأجهزة للجامعة في الجمارك، قائلًا: "إزاي تحبس في الجمارك؟ يجب أن تتغير البيروقراطية فهي عدو مصر الأول"، مضيفًا: "نرجو أن تكون فاتحة للعلم والتميز لأن التعليم وحده غير كافٍ، لأن التنافس حاليًا على درجة الجودة وليس إتاحة التعليم فقط". 


 


مؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيلمؤتمر جامعة النيل


اقرأ أيضًا..


مجلس الوزراء يبدأ اجتماعه الأسبوعي برئاسة "مدبولي"