التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

النواب يطالبون الحكومة بحل مشكلة نقص مياه الري

تقدم بدوي النويشي، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، بطلب إحاطه للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بشأن نقص المياه بمركز الواسطى بالمحافظة، مؤكدًا أن المزارعين يستغيثوا.


وطالب عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم -الأربعاء- بحضور محمد عبد العاطي وزير الري، الحكومة بحل المشكلة وسرعة تطهير الترع، وهي "أشمنت الشرقية والبحرية، وترعتي الميمون الشرقية والغربية، وبني حدير الغربية، وقمن العروس وفروعها، وقشيشة البحرية، والزاوية، والمصلوب، والحومة، وميدوم وفروعها، وأطواب وفروعها، والهرم، والمعصرة، وترعة محمود ياسين بأبوصير، وترعة ممتاز، مطالبا بزيادة حصة مياه هذه الترع، وسرعة تطهيرها حتى تصل المياه إلى نهاياتها".


واستطرد "النويشى" "طالبنا الوزارة منذ 5 سنوات بعمل مغذي تحت السكة الحديد، لذا يجب سرعة تنفيذه بالدفع النفقي أسفل السكة الحديد لري الأراضي".


وفي هذا الصدد، قال النائب عصام خلاف، "عمر ما يكون فيه زراعة من غير مياه، ومن لا يملك قوته لا يملك ماله، وياريت طلب الإحاطة ميكونش زي طلبات الإحاطة اللي بنقولها ولا يوجد رد غير في الجلسة، أرجو الاهتمام خاصة أرض الري هي الحياة للزراعة".


بينما تابع النائب سيد أحمد عيسى "لدينا في كفر الشيخ نقص شديد لدرجة إن وكيل وزارة نقلوه المستشفى من الضغط العصبي، عندنا المغذي بتاع البحر الصعيدي إلى نهر النيل، كان فيه دراسة أمنية لإعادة تدوير ري الصرف الزراعي حتى الآن لم يتم تنفيذ أي شيء، والصرف الصناعي للمساكن من الناحية الأمامية، كما أن الكباري محتاجة نظرة، لأنها خشبية ومنهارة".


 


اقرأ أيضًا


"الزراعة": معالجة 2483 وحدة ضد النمل الأبيض في 16 محافظة