التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

الحذاء السبب.. النيابة: أحد متهمي عصابة "البروفسير" كان الخيط وراء كشفهم

كتبت - آية فرج

 

أسقطت مديرية أمن القاهرة واحدة من أكبر عصابات سرقة المساكن في القاهرة الجديدة ومدينة نصر والنزهة، أمس الثلاثاء، إذ نفّذ أفراد هذه العصابة الدولية 33 جريمة سرقة، استولوا فيها على مسروقات تُقدّر بـ100 مليون جنيه، موزّعة بين مشغولات ذهبية وعملات مالية (مصرية وأجنبية) وسيارات.

 

وخلال التحقيق مع العصابة كشفت نيابة مدينة نصر بإشراف النائب العام، عن مفاجآت كبيرة لنشاط عصابة البروفيسير المتهمين بسرقة 100 مليون و21 كيلو ذهب من فيلات مختلفة.

 

حذاء

 

تبين من التحريات والتحقيقات أن "حذاء" كان أحد الخيوط التى اوقعت بالتشكيل العصابى حيث تركه أحد أفراد العصابة وتتبع المحل الذى اشتراه منه تم التوصل له والحصول منه على اوصاف المتهمين وعددهم.

 

وتمت مطابقته بالأوصاف والمشاهد التي التقطتها كاميرات المراقبة، وتم عمل كمين ومأمورية لضبط المتهمين في أماكن سكنهم، إذ أرشدوا عن شقة بمدينة العبور لتخزين مسروقاتهم لا يعرف مكانها إلا المتهم الرئيسي الذي يطلق عليه "البروفسير".

 

وتبين من التحقيقات أن المتهمين تشكيل دولي من محترفي سرقة ومسجلين خطر في بلادهم "الأردن" وانهم دخلوا البلاد فى شهر يوليو الماضى واستعانوا بالمتهم المصرى "سامى " للتعرف على المناطق التى يسكن بها الاثرياء.

 

وقال المتهمون إن آخر فيلا سرقوها قبل القبض عليهم كانت بمنطقة التجمع الخامس ليلة رأس السنة، بعدما تأكدوا خلوها من قاطنيها، كما اعترف أفراد التشكيل العصابي بأنهم كانوا يختارون المناطق الراقية، واقتصر نشاطهم على سرقة الفيلات فقط لعلمهم بأن قاطنيها من الأثرياء.

 

وأشاروا إلى أنهم كان يراقبون الهدف"الفيلا" أكثر من يوم لمعرفة مواعيد دخول وخروج سكانها، ويتسلقوا سور الفيلا ويستخدمون أدوات حديثة جلبوها من الخارج لفتح الأبواب المصفحة والخزائن، وأضاف المتهمون أنهم كانوا في بعض الأحيان يسرقون السيارات المركونة في الفيلا بعد سرقتها بعد سرقة المفتاح من فيلا الضحية.

 

ضحايا العصابة 

 

وللتعرف على المسروقات واستلامها توافد عدد من ضحايا العصابة الدولية لنيابة مدينة نصر بعد إدلائهم بأوصاف مسروقاتهم، واستمعت النيابة لأحد ضحايا العصابة الدولية، أن فيلتها بالتجمع الخامس تعرضت للسرقة أثناء سفرها خارج القاهرة، مشيرة إلى أن العصابة الدولية نجحت في سرقة الفيلا بعد كسر بابها المصفح وفتح الخزينة والاستيلاء على ما بداخلها من مجوهرات وأموال.

 

من جهتها أمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق واستدعاء ضحايا العصابة الدولية للتعرف على مسروقاتهم، وكان تعددت البلاغات أمام رجال المباحث عن حوادث سرقة لفيلات بنفس الأسلوب.

 

عصابة دولية


وبتكثيف التحريات تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع، وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب، والنقيب محمد الشريف معاونى المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، إذ قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.


وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ى" و"علاء ج" و"كمال ش" عصابة دولية تخصص نشاطها في سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.


 


اقرأ أيضًا


صور.. انقلاب سيارة نقل وإصابة 5 أشخاص على طريق "السخنة"


"ناموا وهما نايمين".. "قفش" زوجته مع عشيقها على سريره