التوقيت السبت، 15 مايو 2021
التوقيت 01:24 ص , بتوقيت القاهرة

ترامب يتهم نائب مدير "FBI" بتلقي رشوة من كلينتون

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومًا حادًا على نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI أندرو ماكابي واتهمه بتلقي الرشوة من هيلاري كلينتون.


وكتب الرئيس الأمريكي في تغريداته اليوم، كيف يمكن لنائب مدير FBI أندرو ماكابي أن يحصل على 700 ألف دولار لحملة زوجته من هيلاري كلينتون خلال التحقيقات حول بريدها الإلكتروني.


وأضاف "أندرو ماكابي وزوجته حصلا على كل هذه الأموال من كلينتون وكان يستخدم حسابه الرسمي التابع لبريد FBI من أجل الترويج لحملتها الانتخابية.. من الواضح أنه لا يمكنك فعل هذا، هؤلاء هم الأشخاص الذين كانوا يحققون بشأن كلينتون".


وبحسب صحيفة "الإندبندنت" فإن ماكابي الذي يتولى حاليا بشكل مؤقت إدارة FBI كان في اجتماع مغلق في مبنى الحكومة الأمريكية بكابيتول هيل هذا الأسبوع حيث تعرض لأسئلة قاسية من السياسيين في لجنتين منفصلتين كجزء من تحقيق جديد حول FBI والتحقيقات التي كان يجريها في 2016 حول كلينتون، وإن كانت التحقيقات جادة ولم تكن منحازة لوزيرة الخارجية السابقة.


وكان الرئيس الأمريكي يشير لتلقي جيل ماكابي زوجة أندرو ماكابي لمبلغ 700 ألف دولار تبرعات من حاكم ولاية فيرجينيا تيري ماكوليفي السياسي الديموقراطي المؤيد لكلينتون في 2015 وقت إجراء التحقيقات التي كان يشرف عليها زوجها. 


اقرأ أيضًا


العملة الـ"ترامبية".. "ذهبية جدًا ومهينة جدا"


روبوت ترامب في ديزني.. من جون فويت لهيلاري