التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:08 م , بتوقيت القاهرة

توم ستاير.. الملياردير صاحب حملة عزل ترامب

"خطر على أمريكا وخطر على البيئة" كانت تلك كلمات الملياردير الأمريكي توم ستاير الذي أسس حملة عزل ترامب.


وبحسب وسائل إعلام أمريكية فلن يكون بإمكان أي شخص المرور عبر ميدان "تايمز سكوير" حاليا وحتى رأس السنة بدون رؤية الإعلانات التي تطالب بعزل الرئيس الأمريكي.


والحملة كلها تقوم على الإعلانات وجمع التوقيعات للائحة مطالب تطلب عزل ترامب ويمول ستاير الحملة بنحو 20 مليون دولار من أجل الإعلانات وكل ما يريده من الناس هو توقيعاتهم من أجل إجبار نواب الكونجرس على بدء إجراءات العزل.


وقال توم ستاير في حوار مع مجلة مجلة التايم "لقد انتخبنا هؤلاء المسؤولين عليهم أن يصوتوا كما نريد نحن".


وأكد ستاير أن الإعلانات ليست فقط مجرد لوحات مضيئة في الميادين الأمريكية، بل أيضا في شبكة فوكس نيوز وبالتحديد في برنامج Fox & Friends الذي يشاهده ترامب بشكل مستمر باعتباره من برامجه المفضلة.


اقتراح عقيم


على الرغم من طموحه الشديد إلا أن وكالة بلومبرج تصف حملة ستاير ببساطة باعتبارها "اقتراح عقيم"، فالوكالة الشهيرة ترى في مقال تحليلي لها أنه على الأغلب لن تسفر عن هذه الحملة سوى في إغضاب ترامب قليلا.


ولكن الأمر الواقع هو أنه من الصعب جدا عزل رئيس أمريكي وحتى بيل كلينتون الذي اعترف علنا بعلاقة جنسية مع مونيكا لوينسكي لم يتم عزله.


وأشارت الوكالة إلى أن توم ستاير الذي يعد أكبر متبرع فردي في الحملات الانتخابية في 2016 ربما كان من الأفضل أن يوفر أمواله لمساعدة حملات الحزب الديموقراطي في انتخابات الكونجرس 2018.


ومع ذلك فإن ستاير تعهد بدفع ملايين الدولارات لدعم الديموقراطيين في كل الأحوال. 


اقرأ أيضا..


بـ20 مليون دولار.. "تمرد" الأمريكية تجمع توقيعات لعزل "ترامب"


مقترح عملي لإلغاء قرار ترامب.. هل ينقذ القضاء الأمريكي القدس؟