التوقيت السبت، 15 مايو 2021
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤولو FBI في رسائل نصية: يجب أن تفوز كلينتون

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مسؤولين كبار في مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ممن شاركوا في التحقيق في حملة دونالد ترامب الانتخابية عام 2016 تبادلوا رسائل نصية يقولون فيها "يجب أن تفوز هيلاري كلينتون".


وبحسب الصحيفة فإن الرسائل النصية تم تبادلها بين بيتر سترزوك، وهو مسؤول كبير في مكتب التحقيقات الفيدرالي و زميلته ليزا بيدج المحامية بالمكتب وكانت الرسائل تقول بوضوح "يجب أن تفوز هيلاري".


وذكرت الصحيفة في تقريرها أن الرسائل كانت تظهر قلق سترزوك وبيدج من أن تضفي رئاسة ترامب طابعا سياسيا على مكتب التحقيقات وأن يحاول جعل FBI يعمل لصالحه بشكل شخصي.


وذكر التقرير أيضا أن مايكل هورويتز المفتش العام بوزارة العدل يتحرى أمر هذه الرسائل في إطار تحقيق في كيفية تعامل مكتب التحقيقات مع مسألة استخدام كلينتون لبريدها الإلكتروني الخاص في مراسلات رسمية عندما كانت وزيرة للخارجية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.


وكان سترزوك تم إبعاده عن العمل في التحقيق المتعلق بروسيا بعدما أشارت تقارير إعلامية هذا الشهر إلى أنه تبادل رسائل نصية تسخر ترامب وتؤيد هيلاري.


ويأتي هذا بعد أسابيع من تصعيد الإدارة الأمريكية والحزب الجمهوري من هجومهم على مكتب التحقيقات الفيدرالي والتشكيك في حياديته، وهذه التقارير على الأغلب سوف يستعلها الرئيس الأمريكي ومؤيديه في شن مزيد من الهجمات لزعزعة الثقة في المكتب الذي كان ترامب أقال مديره السابق جيمس كومي.


اقرأ أيضا


منظمة: 6 من 10 أمريكيين يرون أن الفساد ازداد بعد تولي ترامب


"يخرب بيتك ياكيف".. 5 أشياء يدمنها ترامب أغربها "ملابس نوم" في الاجتماعات