التوقيت الأحد، 20 يونيو 2021
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

السفير الفلسطيني بالخرطوم: قرار ترامب عزل أمريكا وإسرائيل عن العالم

قال السفير الفلسطينى فى الخرطوم، سمير عبد الجبار، إن اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعلان نقل سفارة بلاده إليها، يرسى مبدأً جديداً للاستيلاء على الأراضى بالقوة، وإن الاعتراف عزل أمريكا وإسرائيل عن العالم.


وحذَّر عبد الجبار -فى كلمته خلال المنتدى الإعلامى للاتحاد الوطنى للشباب السوداني، الذى تم تنظيمه اليوم الأحد، بعنوان "القدس القضية والمبدأ"، القيادات العربية والإسلامية من التراخى وعدم الجدية فى حسم قضية القدس.


وأضاف: "اليوم القدس وغداً عواصم أخرى عربية وإسلامية"، مؤكداً عدم شرعية وقانونية الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل.


ونوه بأن القدس والمقدسات الإسلامية الموجودة فيها قضية محورية لا تنازل عنها، مشيراً إلى أن القرار الأمريكى زاد من تعضيد الوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية؛ بسبب الاستفزاز الموجه لكل المسلمين، والفلسطينيين بصفة خاصة.


وتابع: "اعتراف ترامب لن يغير من حقيقة جغرافية القدس ومكانتها الدينية والسياسية"، وأكد أن حقوق الشعب الفلسطينى لن تضيع.


من جانبه، قال رئيس اتحاد الشباب السوداني، محمود أحمد موسى، إن معركة القدس مازالت طويلة وتحتاج إلى جهد إضافى وتكاتف الجميع، كاشفاً عن قيادة الاتحاد لتحركات مع منظمات شبابية إقليمية ودولية للضغط على أمريكا للتراجع عن قرار اعترافها.


اقرأ ايضًا..


رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس: قرار ترامب يستهدف المسيحيين والمسلمين