التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:13 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي يشيد باحتفالية "المعطف الأبيض"

عقد مجمع الكليات الطبية بجامعة "نيو جيزة"، اليوم الأحد، احتفالية "المعطف الأبيض" للاحتفاء بالأطباء، وذلك بحضور الدكتور مجدي يعقوب الجراح العالمي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وكوكبة من كبار الأطباء في مصر.


وألقى وزير التعليم العالي كلمة خلال الاحتفالية أكد فيها على ضرورة أن تقدم الجامعات الخاصة والأهلية تعليما طبيا راقيا، وتخريج طلاب ذوي خبرات تعليمية وبحثية تمكنهم من مواكبة احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا.


 وشدد "عبد الغفار"، في كلمته أمام حشد من الطلاب والعاملين في الجامعة، على أهمية جودة التعليم الطبي في مصر، مشيرا إلى المسؤولية الكبرى التي تقع على عاتق الأطباء في الحفاظ على حياة البشر، ناصحا الطلاب بأن يتمتعوا بالشغف في دراستهم الجامعية واكتساب المزيد من المعارف والخبرات في المجال الطبي.


وطالب وزير التعليم العالي من شباب الاطباء بالتحلي بالمسؤولية واحترام تقاليد المهنة والارتقاء بها واحترام خصوصية المريض، والتركيز على اكتساب الخبرات الجديدة والتسلح بالمعارف والاحتكاك بالخبرات الخارجية، مشيدا بحضور الدكتور مجدي يعقوب تلك الاحتفالية باعتباره نموذجا يحتذى به للطبيب المسؤول المحب لبلده.


واختتم الاحتفال بعرض لمسيرة الدكتور مجدي يعقوب منذ نشأته في مصر وحتى استكمال دراسته في بريطانيا والولايات المتحدة، ومسيرته الطبية وأعماله الخيرية في مصر.


جدير بالذكر أن جامعة "نيو جيزة" هي جامعة مصرية بريطانية جديدة، افتتحت أول كلية طب فى مصر تعمل بنظام الشراكة الحقيقية مع كليات الطب بأفضل الجامعات العالمية وهى جامعة (يو سى إل) البريطانية


اقرأ أيضا..


السيسي يدعو "عباس" لقمة تشاورية بشأن القدس غدا بالقاهرة