التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

بـ45 ألف فدان.. بدء الطرح الثاني لـ"تنمية الريف المصري" في غرب المنيا

قال عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، على هامش مراسم إجراء القرعة التكميلية التى تمت على مجموعة من أراضى الطرح الأول، أن الشركة انتهت بالفعل من تجهيز قطع أراضى تبلغ مساحاتها 45 ألف فدان ليبدأ من خلالها الطرح الثانى بمنطقة غرب المنيا، وذلك بموجب كراسات شروط جديدة سوف يتم طرحها بعدد من فروع بنك التعمير والإسكان بالمحافظات.


وأضاف حنورة أنه على الراغبين في الاشتراك بسحبها فى القرعة على مدار أسبوع واحد، على أن يقوموا بتقديم طلبات المشاركة فى قرعة الطرح الثانى والمستندات اللازمة لذلك بمقر شركة تنمية الريف المصرى الجديد خلال شهر من انتهاء طرح الكراسات، تليه عملية إجراء القرعة.


وأشار إلى أن هذا الإجراء جاء في إطار إطلاق الشركة للطرح الثاني من أراضي مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري.


وكانت شركة تنمية الريف المصرى الجديد أجرت قرعة تكميلية على مجموعة من أراضي الطرح الأول لمشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، بمساحات تبلغ 61 ألف فدان بمنطقتي المُغرة وتوشكى، فازت فيها 209 مجموعة بأراضي المغرة و46 مجموعة بأراضي توشكى.


وأكد حنورة أن هذه القرعة التكميلية اقتصرت على المؤهلين سابقًا فى الطرح الأول لهذه المناطق من مجموعات صغار المزارعين والشباب، وذلك بهدف منحهم الأولوية للحصول على أراض بالمناطق التى سبق أن تقدموا لها، دون طرح كراسات شروط جديدة أو دخول متقدمين جدد لهذه القرعة.


 


اقرأ أيضًا  


 


تنفيذ 9692 حكمًا قضائيًا متنوعًا بحملة اليوم الواحد في المنيا


"دعم مصر" يفتتح مقرا جديدا له في المنيا بمشاركة قيادات الائتلاف