التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الأوروبي يعلن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية

أعلن وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النسخة العاشرة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية للهواة، التي كان موضوعها "الوجهات المفضلة في مصر"، بمشاركة أكثر من 140 شخص بأكثر من 400 صورة.


اعتمدت لجنة التحكيم المعايير المهنية في الأعمال المقدمة، إلى جانب ملاءمتها لموضوع مسابقة هذا العام؛ حيث حصل على المركز الأول فريد محمود عابدين بصورة تحت عنوان "الجزيرة" والتى تم التقاطها في محافظة كفر الشيخ، وحصد أحمد بدر أحمد عبد العظيم المركز الثاني بصورة "البالون" والتي تم التقاطها في الأقصر، بينما فاز مصطفى بشار الشوربجي بالمركز الثالث بصورة تحت عنوان "مركب أسوان" والتي التقطت في مدينة أسوان.


صورة فريد محمود عابدين_المركز الأول


وقال السفير إيفان سوركوش؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن مسابقة التصوير تسهم في الوصول إلى قطاع عريض من المصريين من مختلف الخلفيات وفي العديد من المدن. وأشار إلى أن صور هذا العام تظهر جمال وتنوع مصر، معربا عن تطلعه في أن يزور السائحون مصر ويتمتعوا بوجهاتها وآثارها الساحرة.


صورة أحمد بدر عبد العظيم _ المركز الثاني


يحصل الثلاثة متسابقين الأوائل على جوائز قيمة، كما ستتم طباعة الصور الـ 12 الأولى على تقويم عام 2018 لوفد الاتحاد الأوروبي، وينظم وفد الاتحاد الأوروبي حفلا لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز، ومعرضا لأفضل ثلاثين صورة وذلك في مطلع العام المقبل.


صورة مصطفى بشار الشوربجى_ المركز الثالث


 


اقرأ أيضًا


الاتحاد الأوروبي يرفض قرار ترامب حول القدس ويؤكد ضرورة حل الدولتين