التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 12:28 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية الروسية : سنرد على مواصلة واشنطن نشر الدرع الصاروخي في أوروبا

أعلنت الخارجية الروسية، أنها ستتخذ الإجراءات الملائمة ردا على مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية نشر الدرع الصاروخية في أوروبا وخاصة في بولندا.


ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الاثنين ، عن مدير قسم التعاون الأوروبي في الخارجية الروسية أندريه كيلين قوله، "إن جهود الولايات المتحدة والناتو في إنشاء منظومة دفاع مضاد للصواريخ في أوروبا، هو عامل مدمر كبير يقوض الأمن في أوروبا".


وأوضح كيلين، أنه بعد التوصل لاتفاق حول القضية النووية الإيرانية اختفت الحجج الواهية، التي كانت تستخدمها الولايات المتحدة للتعزيز التدريجي للدفاع الصاروخي، مضيفا "أنه من الواضح الآن أن إيران ليست المتسببة في إنشاء نظام الدفاع الصاروخي".


وأضاف المسئول الروسي قائلا: "لقد عرضنا في السابق على الناتو، بعض أشكال التعاون في مجال الدفاع المضاد للصواريخ، والتي يمكنها أن تزيل هذا الأثر السلبي، لكن الحلف رفض كل مقترحاتنا، لذا لن نأخذ هذا في الحسبان فقط في تخطيطنا الدفاعي، بل سنتخذ التدابير المناسبة التي من شأنها إعادة الاستقرار في أوروبا".


كانت وزارة الدفاع البولندية قد وقعت مع وزارة الدفاع الأمريكية، في أوائل يوليو الماضي، اتفاقا بشأن تسليم منظومات الدرع الصاروخية إلى وارسو.


أقرأ ايضًا


نظام روسي جديد للتحذير من الهجمات الصاروخية


مسؤول روسي يبحث مع الأمم المتحدة الأوضاع الإنسانية في مناطق النزاع