التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:25 م , بتوقيت القاهرة

فى اليوم العالمي لحقوق الانسان..الأزهر الشريف يحمل المجتمع الدولي مسؤولية ما يحدث اليوم في فلسطين

دعا الأزهر الشريف، في الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام،كافة دول العالم وكل محبي السلام في العالم، بتفعيل مبادئ ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي تكفَّلت بحفظ السلام والأمن الدولي، وتحريم استخدام القوَّة، أو مجرَّد التهديد بها في العلاقات الدولية، بجانب العمل على إلى إبطال القرار ، والسعي في إرساء قيم السلام العالمي ودعم حق الشعوب في العيش بسلام وأمان على أرضها.


وأعرب الأزهر الشريف، عن أسفه من أن تحلَّ هذه الذكرى بعد أيام قليلة من صدور قرار الإدارة الأمريكية الباطل بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.


وأكد الأزهر أن قرار الولايات المتحدة بشأن القدس، إهدار واضح للمواثيق والشرائع الدولية  ويسلب الشعب الفلسطيني جزءًا من أرضه المقدسة، مما يجعله يتناقض مع كون أمريكا على رأس الموقعين على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى أن هذا القرار فيه استفزاز واضح وصريح لجموع الأمة العربية والإسلامية.


وحمل الأزهر المجتمع الدولي مسؤولية ما يحدث اليوم في فلسطين وبورما وغيرها من الدول التي تعاني ويلات الظلم والاحتلال والإرهاب، مجددا التأكيد على أنه سيواصل العمل بقوة لإيجاد أرضية مشتركة تعيش من خلالها كل الشعوب الإنسانية في أمن ومودة وسلام.


اقرأ أيضا..


رغم إعلان ترامب.. إسرائيل غير مطمئنة لمستقبل القدس