التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

«العربية للتصنيع» تبحث سبل صنع الجرارات الزراعية بمشاركة بيلاروسيا

شدد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تعظيم المكون المحلي للجرارات الزراعية.


وأكد سيف الدين، خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس إدارات كبري شركات تصنيع المُحركات بدولة بيلاروسيا لبحث إمكانية التصنيع المشترك للجرارات الزراعية، اليوم الأحد، أن الدولة حريصة على تعميق التصنيع المحلي بمنتجاتها وزيادة نسب التصنيع المحلي؛ لزيادة القيمة المُضافة بما يخدم الاقتصاد الوطني وتقليل العملة الصعبة ومن ثم توفير فرص عمل للشباب.


وأشاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع بالخبرة البيلاروسية في مجال صناعة الجرارات الزراعية ومُعدات المُناولة والنقل الثقيلة والجرارات واللوادر والأوناش.


وأوضح أن التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ودولة بيلاروسيا يمتد للعديد من المجالات التصنيعية، منها التعاون مع شركة أكمدور البيلاروسيةAmokdor  في التصنيع المُشترك لمعدات المناولة من اللوادر والأوناش وغيرها بنسب تصنيع محلي تزداد على مراحل.


وأكد أن دور الهيئة العربية للتصنيع في دعم وتنمية الصناعة الوطنية والمُشاركة في المشروعات القومية، من خلال تشغيل الكيانات الاقتصادية الوطنية وتوفير العملات الأجنبية، ويأتي هذا كله اتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية، وإيمانًا بدور الهيئة الرائد في مصر.


ومن جانبه أوضح ألكسندر أوجرودرونوكوف، النائب الأول لوزير الصناعة بدولة بيلاروسيا، أن الجودة هي هدف دولته وهذا ما لمسوه بالهيئة العربية للتصنيع والتي لا تقل فيها معايير الجودة عن العالمية عن مثيلاتها في الخارج.


اقرأ أيضًا:


رئيس "العربية للتصنيع": مستقبلنا مشترك مع قارة إفريقيا


توقيع بروتوكول للتكامل الصناعي بين "العربية للتصنيع" و"طنطا موتورز"