التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي يشهد حفل خريجي جامعة النهضة دفعة 2017

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعــليم العالي والبحـث العلمي مساء أمس الخميس، الحفل الذي أقامته جامعة النهضة بدار الأوبرا بالقاهرة؛ بمناسبة تخرج دفعة عام 2017 من طلابها.


يأتي ذلك بحضور الدكتور صديق عفيفي رئيس الجامعة، والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء ، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة والخريجين وعدد من أعضاء مجلس النواب والوزراء السابقين ورؤساء الجامعات والشخصيات العامة.


وزير التعليم العالي


وأكد الوزير في مستهل كلمته أن الجامعات المصرية هي المصانع وبيوت الخبرة الوطنية التي تقوم بإعداد العنصر البشري المؤهل من خلال ما يتم فيها من نشاط تعليمي، فضلًا عن الأنشطة الطلابية الأخرى العلمية والثقافية والرياضية والفنية، التي تتضافر في بناء الشخصية السوية للطلاب،


وأعرب الوزير عن خالص سعادته وسعادة الأسرة الأكاديمية في مصر بكل يوم يتخرج فيه مجموعة من شباب الجامعات وقد تسلحوا بالعلم والمعرفة والتدريب اللازم في شتى التخصصات، وأصبحوا مؤهلين لتحمل دورهم ومسئولياتهم في مسيرة العمل الوطني.


وأشار عبد الغفار أنه خلال مشاركته في فعاليات منتدى شباب العالم، التي استضافتها مصر برعاية وحضور كريمين من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومشاركة واسعة من نخبة من شباب مصر والعالم، ومن خلال التعامل المباشر مع شباب الجامعات المصرية تأكد لديه أنهم لا يقلون أبدًا عن نظرائهم في أي دولة في العالم، وأن ما يملكونه من تصورات وأفكار جدير بأن نتوقف أمامه ونستمع إليه، وأن شبابنا لا ينقصهم إلا مزيد من الثقة بهم، والإيمان بقدرتهم على مواجهة التحديات والنجاح في مختلف الاختبارات مهما كانت صعوبتها.


جانب من الاحتفال


وأكد الوزير أن جامعة النهضة تعد نموذجًا يشكل قيمة مضافة للمنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن وجود جامعات على هذا النمط بجانب الجامعات الحكومية يساعد على تحقيق الجودة والتميز والارتقاء بمخرجاتنا التعليمية.


 وفي ختام كلمته توجه الوزير بخالص التهنئة لأسرة جامعة النهضة وكلياتها، ولكل الطلاب المكرمين في هذا الاحتفال، معربًا عن أطيب التمنيات للجامعات المصرية بالتقدم والازدهار والنجاح في أداء رسالتها النبيلة، ولمصرنا الغالية أن تتبوأ ما تستحقه من مكانة وأن يصل شعبها إلى كل ما يصبو إليه من رخاء وازدهار.


وفي ختام الحفل قام الوزير بتكريم أوائل الخريجين، وذلك بحضـور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي الأسبق، و الدكتور عز الدين أبو ستيت أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.


وزير التعليم العالي مع خريجي جامعة النهضة


اقرأ أيضا


مكرم محمد أحمد: الأزهر اختار علماء معروفين في المجتمع اقتصر عليهم الإفتاء