التوقيت الخميس، 02 ديسمبر 2021
التوقيت 06:13 ص , بتوقيت القاهرة

مفتي لبنان: العلاقة بين بلدنا والسعودية "متينة"

أكد مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أن العلاقة بين لبنان والمملكة العربية السعودية، علاقة متينة ومتجذرة منذ استقلال لبنان، الأمر الذي ينبغى المحافظة على تلك العلاقة وصونها وتحصينها وتعزيزها مهما كانت الظروف التي يمر بها لبنان الذي هو بحاجة إلى مساعدة كل إخوانه العرب، وفي مقدمتهم السعودية لحل الأزمة التي يعيشها بعد استقالة سعد الحريري من رئاسية الحكومة، والتمعن فى مضمون الاستقالة.


ودعا المفتى ـ في تصريح اليوم ـ إلى التروي والهدوء والحكمة والتبصر والبحث بجدية فى أسباب استقالة الحريري، بعيدا عن المواقف والتصريحات المتشنجة التي لا تخدم وحدة لبنان وأمنه واستقراره، مشيرا الى أن الحريري أكد مرارا عودته إلى لبنان وفي ضوء العودة يبني على الشىء مقتضاه.


من جانب آخر، استعرض المفتى دريان ـ فى اتصال هاتفى مع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى ـ آخر المستجدات على الساحة اللبنانية ، معربا عن تقديره لحكمته ومواقفه الوطنية ، وبادل نبيه برى المفتى دريان بالشعور والتقدير ذاته منوها بأسلوبه فى معالجة الأزمة اللبنانية.


واستقبل مفتى لبنان كتلة حزب الكتائب وأعضاء من المكتب السياسى للحزب برئاسة النائب سامي الجميل، وجرى بحث التطورات على الساحة اللبنانية.


اقرأ أيضا ..


سعد الحريري: أنا بخير وسأعود إلى لبنان خلال أيام


ماكرون يعرب عن أمله في عودة الحريري إلى لبنان