التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. افتتاح معرض "أبو سمبل" بمكتبة الإسكندرية بحضور نائب السفير السويسري

افتتحت مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين، معرض "أبو سمبل .. 200 عام بعد رحيل الشيخ إبراهيم بوركهارت"، والذي ينظمه متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية خلال الفترة من 13 نوفمبر إلى 13 فبراير 2018، أمام متحف الآثار بمبني المكتبة الرئيسي، وسيشهد الافتتاح كل من نائب  السفير السويسري، والدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار، والدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي، وسارة سرور نائب رئيس قطاع التواصل الثقافي. 

من جانبه، قال أدريان هوري نائب السفير السويسري، إنه سعيد جدا بالوقوف داخل مكتبة الإسكندرية كمحراب العلم، وأشار  إلى أن افتتاح المعرض يشير إلى عظمة الحضارة النصرية، منوها عن أن العالم كانت له اهتمامات خاصة بالحضارة المصرية مشيدا بالدور التنويري لمكتبة الإسكندرية، وفتح قنوات للتواصل والحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة. 

ويأتي ذلك المعرض في إطار الاحتفال بالعيد الخامس عشر لافتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدة في السادس عشر من أكتوبر كل عام، الفنار الثقافي المصري العالمي الذي يشع ثقافة وفكرًا وفنًا على العالم بأسره، وبمناسبة الذكرى السنوية الـ 200 على وفاة الرحالة المستشرق السويسري يوهان لودفيغ بوركهارت، الذي اكتشف أحد أشهر المعالم المصرية القديمة هو معابد أبو سمبل بأسوان? وسيضم المعرض مجموعة من اللوحات التي تبرز الأماكن التي زارها الشيخ إبراهيم أثناء سفره للنوبة، مثل فيله، أبو سمبل، قصر إبريم، وما تحويها من تراث آثري مميز مثل معابد ترجع إلى العصر الفرعوني.



 افتتاح المعرضافتتاح المعرضافتتاح المعرضافتتاح المعرض
اقرأ أيضًا ..


صور| "البنا" من أبو سمبل: خطة حكومية لتطوير المجازر على مستوى الجمهورية


القضاء السويسري يبدأ التحقيق مع ناصر الخليفي