التوقيت الجمعة، 07 مايو 2021
التوقيت 03:25 ص , بتوقيت القاهرة

أمين مجمع البحوث الإسلامية لوفد القضاء العسكري: تعليم الأزهر يتسم بالوسطية

التقى محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأربعاء، وفد أعضاء القضاء العسكري من المصريين والعرب المشاركين في دورة تدريبية تنظمها وزارة العدل.


وذكر الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أنه أطلع أعضاء الوفد على جهود الأزهر الشريف في نشر ثقافة السلام والتسامح ومكافحة التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى دور مرصد الأزهر العالمي لمكافحة التطرف، باعتباره أحد أهم المراكز المتخصصة في التصدي للفكر المتطرف بعشر لغات مختلفة، لحماية الشباب من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة.


وأوضح عفيفي أن التعليم الأزهري يتسم بالوسطية والاعتدال والتسامح، وهي القيم التي حمت طلاب الأزهر من الانزلاق في مستنقع التكفير والتعصب، ورسخت لاحترام الرأي والرأي الآخر.


من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذا اللقاء، معربين عن اعتزازهم بجهود الإمام الأكبر في نشر وترسيخ وسطية الإسلام وتقديرهم للدور الرائد الذي يضطلع به الأزهر في تحصين الشباب ضد أفكار التنظيمات الإرهابية، التي تتخذ الدين ستارا لتبرير أعمالها الإجرامية.


وفي نهاية اللقاء، تم فتح حوار مع أعضاء الوفد، والإجابة عما يدور في أذهانهم من تساؤلات، تناولت أسباب ظاهرة العنف والإرهاب، وأدوات التضليل التي يستند إليها تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية، والمنهج الذي يتبعه الأزهر الشريف في تفنيد مزاعم وشبهات هذه الجماعات.


 لقاء أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بوفد أعضاء القضاء العسكري لقاء أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بوفد أعضاء القضاء العسكري لقاء أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بوفد أعضاء القضاء العسكري


اقرأ أيضاً..


الأزهر يصدر شروط التحاق الطلاب المغتربين ببرنامج "أبناؤنا في الخارج"