التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يبحث مع أبو مازن تطورات القضية الفلسطينية وإحياء عملية السلام

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، في شرم الشيخ الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن".


وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد استعراضًا لآخر تطورات القضية الفلسطينية وسُبل إحياء عملية السلام.


وأكد الرئيس السيسي أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.


ولفت إلى أن مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وحتى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يُسهم في استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي بما يلبي طموح شعوب جميع دول المنطقة.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس الفلسطيني أكد حرصه على التشاور المستمر مع الرئيس، مشيدًا بجهود مصر الصادقة لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.


وأعرب أبو مازن عن تقديره لدور مصر التاريخي في المنطقة وفى الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، مؤكدًا أن السلطة الفلسطينية عازمة على بذل أقصى الجهد لتوحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهه.


اقرأ أيضا: 


بـ"دموع وابتسامات".. السيسي يخطف "قلوب الشباب" في منتدى شرم الشيخ