التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:08 م , بتوقيت القاهرة

وزير التربية والتعليم يصدر قرارا بتعيين 3270 معلما وأخصائي مساعد

أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، قرارين وزاريين بشأن منح 3270 معلما وأخصائي مساعد شهادة صلاحية مزاولة مهنة التعليم بالمراحل التعليمية المختلفة التي تمنحها الأكاديمية المهنية للمعلمين.


وتضمن القرار 642 معلما وأخصائي مساعد مغتربين عن محافظات الإقامة الأصلية سبق حجب تعيينهم من القرار الوزاري رقم 240 الصادر بتاريخ 27/7/2017 بسبب عدم تقديمهم أي إفادة برغبتهم إما في النقل أو الاستمرار بمحافظة التسكين، حرصًا من الوزارة على أن لا يصيبهم أي ضرر نتيجه قرار التعيين في محافظة الاغتراب.


وأشار قرار الوزير إلى أن يتم معاملة من شملهم القرار بتاريخ 27/7/2017 أسوة بزملائهم السابق صدور قرار تعيينهم في ذلك التاريخ.


وتضمن القرار تعديل محافظات التعيين لـ 107 معلمين وأخصائيين مساعدي تنفيذًا لرغبتهم لتقليل الاغتراب والعودة لمحافظة الإقامة الأصلية.


يذكر أن هذه القرارات تأتي ضمن سلسلة القرارات السابق إصدارها خلال الثلاثة أشهر الماضية، لتلافي الآثار الناتجة عن مسابقة 30 ألف معلم ولتدارك المعوقات التي شابتها، وفق توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل لجنة وزارية لمراجعة المسابقة وعلاج كافه المشاكل والمعوقات التي تواجه المعلمين بشكل كامل وبصورة نهائية.


اقرأ أيضًا:


طارق شوقي عن "المدارس اليابانية": "أرجوكم كفانا معلومات مغلوطة"


وزير التعليم يحسم أزمة إضافة التربية الرياضية لمجموع المرحلة الابتدائية