التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:14 م , بتوقيت القاهرة

صور| مدير مكتب اليونسيف بالقاهرة يفتتح معرض رسوم للأطفال بكفر الشيخ

افتتح الفنان عبد المحسن عبد الوهاب بقصر ثقافة برج البرلس فى كفر الشيخ، ودرونو مسى، مدير مكتب اليونسيف بالقاهرة، ورامى شهاب الدين السكرتير العام لمؤسسة الدكتور محسن عبدالوهاب معرض وورش رسوم أطفال برج البرلس بالاشتراك مع مؤسسة عبد المحسن عبدالوهاب للثقافة والفن.


جاء ذلك خلال ختام فعاليات الدورة الرابعة لملتقى البرلس الرابع 2017 للرسم على الحوائط، والذى ضم 48 فنانا تشكيليا يمثلون 15 دولة، منها الهند واليونان وروسيا ومقدونيا وإيطاليا والمغرب وتونس والسعودية والبحرين ولبنان والأردن، إلى جانب 20 فنانًا مصريًّا، وتم توزيع الشهادات والدروع على المشاركين على 42 فنان من 15 دولة عربية وأجنبية، كما تم تكريم والفنان أحمد شيحة الذى تم اختياره هذا العام ليكون النموذج المحتفى به.


وقال الدكتور عبد الوهاب: إنه عمل على إزاحة الأفكار الهدامة والرجعية بالفن، مع تهذيب الروح ورفع الذواقة وتنمية قيم التسامح والتصالح، والعدل والخير وقَبول الآخر، وذلك بدعم محافظة كفر الشيخ ووزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف وشركة تطوير مصر وجامعة المستقبل وقطاع الفنون التشكيلية.


وأضاف، أن منطقة البرلس كانت مصدر إلهام له على فترات طويلة، واستلهم منها أعماله التشكيلية، بجميع التقنيات الفنية المتنوعة، لهذا فكَّر فى تنظيم مهرجان تشكيلى سنوى فيها؛ حيث تتوافر بها كل وسائل الجذب السياحى، وطاقات إيجابية ملهمة للفنانين.


7- طفلة سعيده بالرسومات على المنازل8- درونوا مسي والدكتور عبدالوهاب عبدالمحسن5- أطفال البرلس المشاركون7- ابداعات فنانة4- الاهتمام بالأطفال بالملتقى3- جانب من اللقاءات6- فنان يحمل طفلة من البرلس2- جانب من معرض وورش العمل بالبرلسالفنانون المشاركون في الملتقى


 


إقرأ أيضا..


السكرتير العام لكفر الشيخ يناقش 37 شكوى للمواطنين