التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة الأزهر يهنئ الدكتور عبد الحي بفوزه الكاسح فى انتخابات نقابة الأطباء

قدم الدكتور  محمد  المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر التهنئة بفوز الدكتور  أسامة عبد الحي أستاذ ورئيس قسم التخدير بكلية طب الأزهر بالقاهرة وأمين عام اتحاد الأطباء العرب باكتساح  خلال انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء التى جرت  أمس الجمعة  ، مؤكدا أن الفوز بفارق  1500 صوت انتخابى يعكس الثقة الكبيرة ويعد وساما يضاف لأوسمة جامعة الأزهر  ، مشيرا وز إلى أن تاريخ  جامعة الأزهر والذى  يتخطى ألف عام تؤدى رسالتها فى صمت لخير دليل على عراقتها خاصة أنه قد تخرج فيها السلاطين ورؤساء الدول والحكومات والوزراء والسفراء .


 


وأوضح المحرصاوى أن أكثر من 100 دولة حول العالم وثقت فى جامعة الأزهر وأرسلت طلابها إليها  لينهلوا من شتى العلوم الطبية والنظرية عربية وشرعية  وهذا أكبر دليل على أن جامعة الأزهر قبلة العلم ومقصد العلماء ، مضيفا أن الجامعة ستظل تحمل أمانة العلم الوسطى المعتدل ونشره فى كل ربوع الدنيا تأكيدا على عالمية رسالة الأزهر الشريف .


 


كما أوضح أن كلية طب الأزهر التى ينتمى إليها الدكتور  أسامة عبد الحي ، حاصلة على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، إضافة إلى عدد 7 كليات أخرى تم اعتمادها .


 


جدير بالذكر أن 51  مرشحا تنافسوا خلال التجديد النصفى على 12 مقعدا من مقاعد النقابة العامة ، وقد تمت الانتخابات تحت إشراف قضائى تام ، حيث  أشرف عليها   44   مستشارا من أعضاء الهيئات القضائية .


 


اقرا ايضا


افتتح المرحلة الثالثة من "جامعة الطفل" في الزقازيق