التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

صور | وجبة "فول وباذنجان" تصيب 16 شخصا بالتسمم في المنوفية

 شهدت مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، حالة من القلق الشديد، إثر إنبعاث صوت سيارات الإسعاف لنقل المصابين باشتباه التسمم من عزبة الباشا التابعة للمركز، إلى مستشفى أشمون العام.


البداية مع تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد أحمد عبدالمعبود، رئيس مباحث مركز أشمون، يفيد ببلاغ بإصابات باشتباه التسمم لعدد من العاملين بعزبة الباشا التابعة للمركز.


على الفور تم الانتقال إلى مكان الواقعة، وتبين أنهم حال قيامهم بجمع محصول الفاصوليا تناولوا طعاما كانوا قد تركوه بالحقل متعرضاً للهواء والشمس لفترة " فول وطعمية وباذنجان"  لحين الانتهاء من عملهم ما أدى إلي حدوث إصابتهم وأضافوا أن جميع المصابين أقاربهم وجيرانهم ونفوا الشبهة الجنائية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 11943  إداري مركز أشمون لسنة 2017.


ودفع مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور أمجد عبدالحميد ، واشراف شادى نبوى البدرى مشرف إسعاف محافظة المنوفية، بـ 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أشمون العام، ومنها إلى قسم السموم بالمستشفى الجامعى بشبين الكوم .


من جانبة رفع الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، حالة الطوارىء القصوى، وقام باجراء جولات تفقدية زار خلالها المصابين للتاكد من سلامتهم وإجراء الإسعافات اللازمة لهم، ومن أجل زيادة الإطمئنان وكأجراء احترازي أمر بتحويل المصابين إلى مستشفى شبين الكوم الجامعى لقسم السموم.


 وشملت أسماء المصابين كلا من "حلمى أحمد على 35سنة، أمل مصرى زمزم 45 سنة، عزت أحمد على 43 سنة، رضا مهدى عبدالمنعم 41 سنة، أحمد حلمى على سنتين، هاجر أحمد حلمى 4 سنوات، صبرى عبدالعزيز دسوقى 35 سنة، فتحية اسماعيل السيد 40 سنة، ابتسام عبدالشهيد عيد 35 سنة، نبوية عبدالمجيد السيد 28  سنة، سعدية عبدالله أحمد 40 سنة، هانى أحمد على 35 سنة، سماح عواد زمزم 33 سنة، منال عبدالصمد أبو يوسف 35 سنة، سامح زكى 28 سنة، عبدالله هانى أحمد 4 سنوات".


من جانبه، أكد الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة أن الحالات أستقرت بشكل كبير، ولا يوجد أى خطورة وتم التعامل مع الأمر من اللحظة الأولى لتلقى الإخطار، وتم تأمين جميع المصابين الكامل، وحالتهم مستقرة تماما. 


الأهالى تطمئن على ذويهم


متابعة المرضي


 رئيس المدينة يطمئن على أحد المصابات


إقرأ أيضاً :


وزير الصحة: نستعد لإصدار أول تشريع لتجريم زواج الأطفال