التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

"الإعلاميين" ترفع شعار "لا لـ البناطيل المقطعة"

كشف محجوب سعدة سكرتير عام نقابة الاعلاميين،عن عدد من العقوبات التى سيتم تطبيقها على المخالفين لميثاق الشرف الإعلامى من بينها الإنذار والإيقاف عن العمل أقل من عامين و الايقاف أكثر من عامين و الشطب من النقابة.


وأضاف محجوب سعدة فى تصريحات صحفية، أن اللجنة التأسيسية لنقابة الاعلاميين أقرت ميثاق الشرف الإعلامى وأن كل الاعلاميين ملزمين بالميثاق و الشروط التى يجب أن يعملوا بها من خلال الميثاق.


وشدد محجوب سعدة  على أن الإعلامى هو رمز و قدوة للمشاهد والمتلقى و أنه يجب عليه أن يظهر على الشاشات بمظهر جيد،مؤكدا أن ابتذال الإعلامى أو الغعلامية فى اللبس يؤدى لرد فعل سلبى لدى المشاهد.


ونوه محجوب سعدة الى أن ميثاق الشرف الاعلامى يحث على كل ماهو مرتبط بالسلوكيات الإيجابية والمظهر والشرف،مضيفا:"اذا كان هناك ابتذال من قبل الاعلامى أو الاعلامية  فى اللبس فدور النقابة الحد من ذلك".


وأشار الى أن النقابة لن تسمح بالظهور بمظهر يخالف العادات و التقاليد الشرقية للمجتمع المصرى سواء من قبل الاعلامى أو الاعلامية أو من الضيف،موضحا أن الضيف أو الضيفة من مكونات الرسالة الاعلامية وأنه جزء مهم و أصيل من الرسالة الإعلامية.


و اختتم محجوب سعدة تصريحاته قائلا:"لن نسمح بظهور الاعلامى أو الاعلامية ببناطيل مقطعة أو بمظهر يتنافى مع شرقيتنا"،مشيرا الى أن المجلس الأعلى للإعلام له دور مهم فى التأكيد على المؤسسات الاعلامية بالتزام العاملين بها.


اقرأ أيضا:


غادة والي تدعو الاعلاميين لحضور ملتقى مكافحة وعلاج الإدمان