التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

تعاون بين "التعليم وجامعة عين شمس واليونيسيف" لرفع آداء المعلمين

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برتوكول تعاون مع عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وبرونو مايس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، لتحسين آداء المُعلمين في المدارس الابتدائية الدامجة.


وقال شوقي في كلمته "توقيع البروتوكول يعد خطوة مهمة في رحلة بدأتها الوزارة منذ عدة سنوات من أجل إنشاء نموذج المدارس الدامجة في مصر واليوم تفخر الوزارة بالتعاون مع جامعة عريقة مثل جامعة عين شمس التي لها باع طويل فى مجال التربية وتطوير المناهج وتأهيل المعلمين بما يلبى الإحتياجات التعليمية".


وأوضح عبد الوهاب عزت، أن الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة هم ذوي قدرات خاصة يتميزون بها عن غيرهم، كما أوضح أن توقيع هذا البروتوكول يعد أحد جهود الجامعة في توفير الحقوق الأصيلة لهم.


وأشار عزت، إلى أن جامعة عين شمس تحرص دائما على تقديم الخدمات والاستشارات للمجتمع المصري والعربي وأن كلية التربية دائما بيت خبرة في مجال إنشاء ودعم وتطوير وحدات وبرامج رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و انها طرف فعال في تحقيق مسيرة التغيير والتطوير في العملية التعليمية من خلال المشاركة في مشاريع عربية و دولية.


وأضاف أن جامعة عين شمس بمختلف كياناتها مثل كلية التربية والمراكز التابعة لها "مركز الإرشاد النفسي ومركز التميز التربوي" وقسم الإعلام بكلية الآداب تشارك في تحقيق أهداف الإتفاقية.


اقرأ أيضًا:


"التعليم" تبحث شكاوى أولياء الأمور بمدرسة أم الأبطال للغات